الأخبارالأخبار الإقتصادية

وزير الصناعة والتجارة يخاطب انطلاقة حصاد قصب سكر كنانة

سوداني نت

انطلقت صباح أمس (السبت) عمليات إنتاج موسم (رقم 40) لحصاد قصب السكر بشركة سكر كنانة بإنتاجية متوقعة(328)ألف طن سكر مقارنة بـ(300)ألف طن الموسم السابق.وقال الدكتور “موسى محمد كرامة” وزير الصناعة والتجارة في حفل تدشين موسم 2018- 2019م بمقر الشركة بولاية النيل الأبيض : إن خطة مجلس إدارة شركة سكر كنانة التي تبدأ بهذا الموسم ترمي لإنتاج (450)ألف طن سكر بنهاية عام 2022م.وأكد “كرامة “على أن الجهود مبذولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر والبالغة مليون و(500) ألف طن والتي سيتحقق منها(50%)من الكمية المطلوبة في موسم 2019- 2020 .وكشف عن التزام كنانة ومصانع السكر الأخرى ببيع السكر المنتج محلياً للمواطن بأسعار مناسبة مدعومة بمبلغ لا يقل عن (43) مليون دولار دعماً لفاتورة الاستهلاك في ظل ارتفاع أسعار الدولار والسكر.
وأشاد “كرامة” بالجهود التي بذلت من قبل الإدارة التنفيذية لتذليل الصعوبات التي واجهت شركة كنانة الخاصة بتوفير العملات الحرة لتأهيل المصنع وإحلال معدات الورش وبرنامج إصلاح الزراعة وإدخال تقانات جديدة للري.
وعبر عن ارتياح مجلس إدارة شركة سكر كنانة لجهود العضو المنتدب للشركة والإدارة التنفيذية والعاملين للإنجاز الكبير على مستوى المزرعة وتوفير المعدات وبداية تأهيل المصنع، مبيناً أن كنانة تعد جوهرة إنتاج السكر بالبلاد.
وحيا الوزير باسم مجلس إدارة الشركة، جهود العاملين بكنانة في المواقع المختلفة لالتزامهم برفع الإنتاج والإنتاجية لتعود كنانة لسيرتها الأولى وتاريخها الناصع في خلال الأربعة أعوام الأولى، مشيراً إلى ضرورة ربط العاملين بالإنتاج.
وأكد وزير الصناعة والتجارة على الثقة الكبيرة لمجلس إدارة كنانة ووزارة الصناعة في القيادة التنفيذية بكنانة والعاملين لزيادة الإنتاج والإنتاجية، مبيناً التزامات شركة كنانة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية بالتنسيق مع ولاية النيل الأبيض.
وطالب الوزير بأن يوجه الدعم الاجتماعي الذي توفره شركات السكر للخدمات مباشرة كالمستشفيات والمدارس، مؤكداً على أن العمل جارٍ لحل المشاكل التي تواجه مشروع سكر النيل الأبيض، بجانب التحرك للعمل في تنفيذ مشاريع السكر الجديدة بولاية النيل الأبيض التي تشمل: الرديس، قفا ، ومشكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق