الأخبارالأخبار الإقتصادية

السودان يعلن بدء دخول المنتجات والبضائع المصرية

سوداني نت

أعلنت وزارة التجارة السودانية عن بدء دخول تجارة البضائع والمنتجات المصرية للبلاد منذ يومين، فيما كشفت عن ترتيبات لتنشيط تجارة الحدود مع كافة دول الجوار وفقاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية.

وأعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي توقيع قرار بإلغاء الحظر علي دخول المنتجات المصرية للبلاد في إطار حرصه على ازالة العوائق أمام تطور علاقات البلدين.

وقال د موسى كرامة وزير الصناعة لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إنه سيبدأ فتح المعابر لتنشيط تجارة الحدود مع كل دول الجوار، مشيراً إلى.

وأبان أن اللجنة التي تم تكوينها من المواصفات والمقاييس تقوم بضبط هذه المسألة والوقوف عليها، وأضاف «إذا كانت تلك البضائع غير صالحة من حقنا إيقافها مرة أخرى».

وأكملت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس استعداداتها بقطاع الشمالية ووادي حلفا لتنفيذ قرار فك الحظر على المنتجات المصرية.

وقال المهندس زكريا محمد سليمان، نائب المدير العام للهيئة، أن قطاع حلفا يمثل ثغر مهم وراس الرمح الاسترتيجي مع الشقيقه مصر لانفاذ توجيهات الرئيسين البشير والسيسي لإنسياب التجارة بين البلدين في مجالات الصادرات والواردات.

ودعا الموردين لوضع وتضمين متطلبات ومواصفات السلع في العقود المبرمة مع الجهات الخارجية لضمان حقوقهم وتقديم واردات ذات جودة ومطابقة.

وأكد سليمان أن الهيئة لن تسمح بدخول اي بضائع بدون منحها شهادة المطابقة، مؤكدآ التنسيق مع الجهات ذات الصلة والاعلام في هذا الإطار.

وجددت الهيئة حرصها على سلامة وجودة السلع للمستهلكين وحماية الاقتصاد الوطني بقيامها باجراءات الفحص والرقابة على الواردات عبر مواني ومعابر البلاد المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق