الأخبارالأخبار السياسية
تريند

توقف أجهزة العلاج الإشعاعي لعلاج السرطان في مركز مروي للأورام بسبب التكييف

سوداني نت:

كشف إستشاري أورام بمستشفي الخرطومِ للأورام “الذرة” عن توقف أجهزة العلاج الاشعاعي المتطورة بمركز مروي لعلاج الاورام والذي يعتبر أول مركز في السودان يقدم مثل هذه التقنية العلاجية ، وذلك بسبب مشاكل فنية في التكييف أثرت علي كفاءة واداء الاجهزة .

وقال استشاري الاورام في تدوينه علي صفحته الشخصية علي الفيسبوك حملت عنوان “لماذا يقتلون فينا الأمل؟” أن تكلفة شراء اجهزة العلاج الاشعاعي والطب النووي فاقت الـ “5” مليون يورو ، مشيراً الي ان المشاكل الفنية التي تعرضت لها الاجهزة بسبب توقف التكييف تُسقط بند الضمان والصيانة المجانية وتوفير قطع الغيار التي لا تتوفر في السودان .

وزاد الاستشاري ” اصبحت غير ملزمة بعقود الصيانة وحتي قطع الغيار غير متوفرة في السودان…وبهذا سينتهي املنا في توطين علاج السرطان في السودان بالتقنية ثلاثية الأبعاد حاليا والتي تغني المرضي عن السفر خارج السودان”.

وحمل الاستشاري المفوضة ، ورئيس قسم المشروعات والصيانة في الجهاز الاستمثاري للضمان الأجتماعي مسؤولية تعطل الاجهزة ،وقال انها غير مقتنعة بأهمية قيام مركز الأورام في مروي ، وتضع مركز الاورام في اخر اولياتها ، ولم توجه بحل مشكلة التكييف حتي الأن.

ووصف الاستشاري ما يحدث في مركز الاورام مروي بالمؤامرة المقصودة ضد انسان مروي ، وأضاف “والا فما معني ان تقضي علي مشروع قومي قيمته “5” مليون يورو  بسبب صيانة او تغيير محطة تكييف ربما تصل قيمتها ربما 50 الف دولار علما بأن المركز الأن يخسر يوميا 1000 دولار خصماً من قيمة الضمان ، وبعد انتهاء فترة الضمان لن نجد مالا للصيانة وسيتحول المركز كاملا الي كومة من الخردة ، الله اعلم كيف سنتخلص منها”.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!