الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

لجنة صيادلة السودان المركزية تعلن التصعيد الي حين ايجاد حلول ناجعة لأزمة الدواء

سوداني نت:

قالت لجنة صيادلة السودان المركزية أنّها لم تتسلّم أيّ ردٍ رسمي من قبل السلطات، مشيرةً إلى أنّها تلّقت وعدًا من مجلس الوزراء على اتخاذ خطواتٍ جادةٍ في مدّة أقصاها”72″ ساعة.

ونظّمت العديد من الأجسام بقيادة تجمّع الصيادلة المهنيين، لجنة صيادلة السودان المركزية، التجمّع الصيدلي، اللجنة التسييرية لمستوردي الأدوية، اللجنة التسييرية لموزعي الأدوية، ولجنة أصحاب الصيدليات بولاية الخرطوم، وقفة احتجاجية يوم الخميس أمام مجلس الوزراء بالخرطوم على خلفية ندرة العديد من أصناف الأدوية الأساسية والمنقذّة للحياة.

وقالت لجنة صيادلة السودان المركزية اليوم”الجمعة” في بيان ثادر عنها  ، إنّها ستواصل في التصعيد المعلن حتى يتمّ إيجاد حلولٍ ناجعةٍ من قبل الدولة لأزمة الدواء لضمان حق المواطن في الحصول على دواءٍ آمن وفعّال وبالسعر المناسب والمستطاع.

وتعاني الصناعات الدوائية في السودان من عدّة مشكلات، تتمثّل في عدم توفر النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام، وارتفاع تكلفة التشغيل وعدم توفر الطاقة وضعف المنافسة الشرائية في السوق بسبب عمليات الاستيراد التي تستحوذ على نسبة 55 في المائة من حاجة السوق المحلية، بالإضافة إلى”التسعيرة”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق