أخبار التكنولوجياالأخبار

كسلا: التعليم الإلكتروني وجد إقبالاً كبيراً في المناطق الريفية

سوداني نت

قالت إدارة التعليم الالكتروني بأروما – ولاية كسلا شرقي السودان إن التعليم الإلكتروني وجد إقبالاً واسعاً بالولاية كسلا رغم التحديات التي تواجهه، مثل رفض بعض الأهالي للتعليم بالمناطق الريفية بالمحلية بصورة عامة.

وأوضح أن إدارته اتجهت للتعليم الإلكتروني لعدم وجود مدارس حكومية أو لبعدها من مناطق السكن. واكد ان تجربة التعليم الاكتروني طبقت وسط الأطفال ومتضرري الحروب وأطفال المعسكرات بعدد من ولايات السودان. وأشار إلى إرتفاع نفقات بناء المدرسة أعلى والمراكز الإلكترونية تدار بواسطة شخص واحد ولا تحتاج لمعلمين كثر.

وأكد وجود اربعة مراكز للتعليم الاكتروني بولاية كسلا اثنين في غرب أروما واثنين في غرب القاش. وقال مدير التعليم الالكتروني بمنطقة الساملاب باروما مصطفى محمد قلباوي إن التجربة بالمنطقة تسير بصورة جيدة، وذكر أن الدراسة بمركز الساملاب بدأت بـ(30) طفلاً نصفهم من البنات.

وقال إن المنهج الذي يدرس هو منهج الحلقة الأولى في المدارس الحكومية العامة. واكدت ادارة مراكز تعليم محو الامية وتعليم اليافعين الاقبال الواسع لها بنظام الفترتين الصباحية للبنات والمسائية للاولاد. وأشار إلى أن مراكز محو الامية لتعليم للنزلاء وابناءهم وسيجلس (36) منهم لإمتحان لشهادة الأساس و(29) للشهادة السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق