الأخبارالأخبار السياسية
تريند

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تمدد حظر السفر من والي الخرطوم لما بعد عيد الاضحي

سوداني نت:

أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، قراراً بتمديد حظر السفر من والى ولاية الخرطوم بالمركبات العامة أو الخاصة لما بعد عيد الأضحى وفقاً لإجراءات الطوارئ الصحية، فيما عدا الإستثناءات المحددة سلفاً لحملة التصاريح.
وجاء القرار ضمن جملة من القرارات اتخذتها اللجنة استناداً على التقارير والتوصيات استعمت لها اللجنة في اجتماعها رقم (72) انعقد أمس.
وطالبت اللجنة من الجميع التعامل بحذر وجدية، مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، وشددت على عدم الاستهانة بالمخاطر التي تنجم عن المخالطة والازدحام وعدم التقيد بلبس الكمامات أو التعقيم المنتظم وغيرها من الموجهات التى أوصت بها السلطات الصحية في البلاد.
وكشفت اللجنة عن تزايد ملحوظ في عدد الإصابات بالعاصمة والولايات، وقالت إن النسبة الأكبر بإصابات “كورونا” في ولاية الخرطوم بإجمالي حالات يتجاوز 8 آلاف حالة بنسبة تقارب 75% من إجمالي الحالات، ونوهت إلى أن التسرب بالطرق غير المسموح بها مصدراً أساسياً لزيادة الحالات في الولايات، وأضافت “لا يزال الوقت مبكراً للحديث عن انحسار الوباء أو السيطرة عليه”.
ونوهت إلى أن عدم التزام الكثير من المواطنين بالمحاذير الصحية التي تحميهم من الإصابة وانتقال العدوى بينهم في وسائل المواصلات وفي الأسواق ومواقع العمل أمراً لا يساعد في السيطرة على الجائحة أو الحد من انتشارها، ما اضطر الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات أكثر تشدداً في سبيل احتواء الجائحة.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!