الأخبارالأخبار السياسية
تريند

إصابة عدد من السودانيين العالقين في إشتباكات مع الشرطة المصرية

سوداني نت:

أصيب عدداً من السودانيين العالقين بمصر في اشتباكات مع الشرطة المصرية عقب اعتراضها عبور البصات السفرية إلى المعبر.

وتداول ناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي أن القوات القوات المصرية أطلقت الرصاص الحي على العالقين وسقط “4” قتلى من السودانيين ، في وقت أكدت السفارة المصرية بالخرطوم عدم وجود أي إصابات أو وفيات وسط العالقين بحسب ما جاء في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن عدداً من الصور المتدوالة كشفت وقوع العديد من الإصابات بين العالقين.
وكشفت معلومات أن السلطات المصرية ترفض مرور الباصات بناءً علي طلب الحكومة السودانية، ويبلغ عددها “53” بصاً سعة “44” راكب، وتتوزع بين “السباعية” و “الأقصر” وأسوان”.
وطالب العالقين الحكومة بفتح المعبر بصورة عاجلة حفاظاً على أرواح أكثر من ٢٥٠٠ عالق في الجانب المصري حياتهم في خطر، وحملوا الحكومة بشقيها العسكري والمدني مسؤولية سلامة العالقين.

وأوضحت السفارة المصرية في الخرطوم في بيان مساء اليوم “الثلاثاء” أنه بناءً على التنسيق بين السلطات المصرية والسودانية صباح اليوم، تقرر دخول عدد ١٠٣٧ سودانياً من معبر أرقين، وترحيل ٧٥٠ آخرين من الأقصر وأبي سمبل إلى المعبر.
وأكدت تعرض عدد من عناصر الشرطة المصرية لإصابات في ضوء حرصهم على ضبط النفس والتعامل بحكمة مع ما وصفتها بتفلتات العالقين مراعاة للعلاقات الأخوية بين الشعبين، وقطعت بعدم وجود أي إصابات أو وفيات وسط العالقين وفقاً لما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!