الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

مالية الخرطوم تنفي صدور قرار تجميد الهيكل الراتبي الجديد

سوداني نت:

اصدرت وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم توضيح حول مانسب اليها من قرار بتجميد العمل بالهيكل الراتبي الجديد .

وفيما يلي ينقل “سوداني نت” توصيح الوزارة حول القرار:

تصدرت الصحف الالكترونية خبر بعنوان: “قرار صادم بتجميد العمل بالهيكل الراتبي الجديد” نسب الى وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار ولاية الخرطوم نوضح الاتي:

١. وزارة المالية الولائية ليست جهة مناط بها وفق الاختصاصات اجازة او تجميد هياكل الرواتب والاجور للعاملين بالدولة اذ هذا الامر شان اتحادي ..

٢. الخطاب الصادر الى هيئة مياه ولاية الخرطوم جاء بناءا على استفسار منهم حول كيفية صرف استحقاق علاوتي بدل اللبس والبديل النقدي للاجازة السنوية ..

٣. كافة وحدات ولاية الخرطوم تم صرف مرتباتها بالهيكل الراتبي الجديد عدا العلاوتين المذكورتين ..

٤. من المعلوم ان الهيكل الراتبي الجديد بدا تنفيذه في شهر ابريل الماضي وعلاوتا بدل اللبس والبديل النقدي للاجازة السنوية تم صرفهما في يناير الماضي اي قبل تطبيق الهيكل الراتبي الجديد واستحقاقهما يحين في العام القادم اي في شهر يناير ٢٠٢١م لانهما علاوتان سنويتان تصرفان في اول العام دفعة واحدة .. ولكن بعض الولايات تستلم جزء من تمويلهما من وزارة المالية الاتحادية دفعة واحدة في يناير لكل العام الا انها تقسمهما على ١٢ شهر وتصرفهما شهريا نسبة لانسياب الايرادات خلال العام لتغطية النسبة المئوية الملزمة بها الولايات .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!