الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

تحذيرات من فيضان النيل بعد تجاوزه لمنسوب فيضان منسوب العام 1988م

سوداني نت:

أعلنت الإدارة العامة لشؤون مياه النيل والخزانات، عن ارتفاع في مناسيب النيل الازرق تبعاً لوجود سحب ماطرة ونزول أمطار في الهضبة الأثيوبية خلال اليومين الماضيين.

وأكدت الإدارة في بيان اليوم “السبت”، أن محطة الخرطوم ظلت مستقرة فوق منسوب الفيضان (16.50) متراً بـ(4) سنتيمترات لمدة يومين على التوالي، بينما سجلت محطة عطبرة (16.02) متراً، وهو أعلى من منسوب الفيضان (15.78) متر بـ(24) سم ومن منسوب العام 1988م بـ(12) سم.

وسجلت محطة الديم عند الحدود السودانية- الأثيوبية اليوم (599) مليون متر مكعب، أقل من تصرف الفيضان البالغ (609) مليون متر مكعب بـ(10) ملايين متر مكعب فقط.

وشهد القطاع الدمازين– الخرطوم ارتفاعاً، القطاع جبل الأولياء- الخرطوم استقراراً، القطاع الخرطوم- شندي استقراراً، القطاع شندي- عطبرة سيشهد ارتفاعاً، القطاع خشم القربة- عطبرة استقراراً، القطاع عطبرة- سد مروي ارتفاعاً كبيراً، القطاع سد مروي- الدبة سيشهد ارتفاعاً، والقطاع الدبة- دنقلا سيشهد ارتفاعاً.

وناشدت الإدارة الجهات المختصة والمواطنين بإتخاذ الحيطة والحذر حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

وعلي صعيد متصل أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني والطوارئ بولاية نهر النيل، إرتفاع منسوب النيل الرئيسي اليوم “السبت”، إلى (16.02) سم بزيادة (13) سم عن الأمس و(1.27) سم عن العام الماضي.

كما ارتفع منسوب نهر عطبرة اليوم إلى (15.25) سم بزيادة بلغت (15) سم عن الأمس و(1.33) سم عن العام الماضي .

وأشارت الغرفة إلى أن الفاصل المداري يمر خارج الحدود الشمالية، ويتوقع أن يحافظ على موقعه خلال اليوم.

ونوهت الغرفة جميع المواطنين بالولاية، إلى أخذ الحيطة والحذر خاصة القاطنين على ضفاف نهر النيل ونهر عطبرة، وذلك نسبة لإرتفاع مناسيب تلك الأنهار بشكل كبير، مما يتطلب الحذر والإبتعاد عن مجاري الأنهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأكدت الغرفة هطول أمطار متوسطة بمحلية بربر يوم أمس وخفيفة بمحليتي عطبرة والدامر مصحوبة بالأتربة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق