الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

منسوب النيل الأزرق في الخرطوم يسجل أعلى مستوى له منذ (100) عام

سوداني نت:

سجل منسوب النيل الأزرق بالخرطوم أعلى مستوى له منذ أكثر من قرن من الزمان بوصوله إلى 17.32 (سبعة عشر مترا و 32 سنتيمترا)، وكان أعلى ارتفاع سجل في الخرطوم منذ بدء تسجيل مناسيب النيل قبل أكثر من مائة عام قد حدث في العام الماضي في اليوم الاول من سبتمبر 2019 وبلغ 17.26 مترا فيما سجل فيضان 1946 الشهير والذي احدث خسائر فادحة في البلاد ارتفاعاً بلغ 17.14 مترا اي اقل من مستوى اليوم بـ 18 سنتيمتراً.

وعزا مصدر في وزارة الري ارتفاع المنسوب في الخرطوم لزيادة معدل الامطار في الهضبة الاثيوبية خلال الايام القليلة الماضية اضافة إلى ضيق مجرى النهر في المناطق الحضرية بسبب التوسع العمراني.

ودعا المصدر المواطنين على امتداد ضفاف النيلين والنيل الرئيس لاتخاذ أقصى درجات الحذر حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، واكد المصدر أن وكيل الوزارة والأجهزة الفنية المختصة تراقب الموقف على مدار من غرفة عمليات مركزية في الوزارة. وبلغ منسوب النيل الرئيسي اليوم 16.27سم بارتفاع 12 سم عن الأمس وارتفاع 1.15 سم عن العام الماضى. فيما بلغ منسوب نهر عطبره اليوم 15.72سم بارتفاع 15سم عن الامس وارتفاع 1.62سم عن العام الماضي.

ونبهت غرفة عمليات الدفاع المدنى والطوارئ بولاية نهر النيل جميع المواطنين خاصة القاطنين على ضفاف نهري النيل والعطبراوي والمناطق التى تأثرت فى الأعوام السابقة من الفيضانات بأن هنالك ارتفاع فى منسوبي نهري النيل والعطبراوى، وناشدت الغرفة جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الانهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!