الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بمشاركة سفير “قطر” .. فِرق “قطر الخيرية” الميدانية تنّتشر بالولايات المتأثرة بالفيضانات وتُقدِّم المُساعدات للمتضررين

سوداني نت:

واصلت الفِرق الميدانية لقطر الخيرية تنفيذ حملات إغاثية واسعة للمتضرّرين من السيول والفيضانات بولايات السودان المُختلفة عقِب نجاح حملة (سالمة يا سودان).

وشارك سفير دولة قطر بالسودان “عبد الرحمن الكُبيسي”، فِرق قطر الخيرية تقديم الإغاثات ميدانياً بمنطقة ديم الباسطاب بمحلية جبل أولياء، بينما واصلت فِرق أُخرى من قطر الخيرية تقديم الإغاثات العاجلة للمناطق المنكوبة بالريف الجنوبي لأم درمان وولاية نهر النيل.

وقال الكُبيسي إنّ الدعم القطري يأتي لمُساعدة الأُسر المتعفّفة والمتضرّرة من الفيضانات وذلك بتوفير المواد الغذائية والإيوائية للمتأثرين من الأِشقاء السودانيين، وأشار لتعاون قطر الخيرية في توزيع وتوصيل الإغاثة للمتضررين مباشرة في مواقعهم.

إلى ذلك، قال السيد حسين كرماش، مدير مكتب السودان إن قطر الخيرية بعد نجاح حملة (سالمة يا سودان) بدأت في التنفيذ مباشرة. وأوضح أن لديهم فرقاً تعمل الآن في توزيع المُساعدات الغذائية والخيام والمعينات الإيوائية الأخرى للمتأثرين بنهر النيل. وأعرب عن تقديرهِ لمُشاركة سفير دولة قطر بالسودان لهم في توزيع مواد الغذاء والإيواء والخيم بإحدى قرى جبل أولياء التي استهدفوا فيها (500) أسرةً متضرّرةً منها (200) أسرة متضررة بصورة كاملة.

وكشف كرماش عن تواصل الجسر القطري لدعم المتأثرين من الفيضانات، ولفت إلى أنّهُ من المُنتظر أن تصل طائرات مساعدات جديدة في غضون الأيام القادمة وهي محمّلة بمئات الخيام والبطانيات ومواد الإيواء بالإَضافة إلى فصولٍ دارسيةٍ ومراكزَ صحيةٍ جاهزة. ونوّه إلى أنهم سينتقِلون في المرحلةِ القادمةِ لتقديم المُساعدات الغذائية والإيوائية للمناطق المتضرّرة بالولايات الأخرى.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!