الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“قطر الخيرية”: جسر المحبة بين الشعبين القطري والسوداني مستمر في إطار حملة “سالمة ياسودان”

سوداني نت:

أشادت وزارة الخارجية، بالدعم القطري الكبير المٌقدّم لمتضرري السيول والفيضانات، وقال السفير محيي الدين سالم رئيس لجنة مجابهة آثار السيول والفيضانات بوزارة الخارجية، إن قطر من أوائل الدول التي استجابت لندائهم حيث قادَ سمُو أمير قطر الشقيقة حملة “سالمة يا سودان” التي استجاب لها المجتمع القطري بصورة منقطعة النظير.

وأوضح في تصريحات صحفية لدى استقباله بمطار الخرطوم طائرة المساعدات الثالثة التي أرسلتها قطر الخيرية، أنَّ ذلك ليس بمستغربٍ على الأشقاء في دولة قطر الذين ظلوا دائماً يهبُون لنجدة إخوانهم في السودان، وأضاف سالم: “هذه مناسبة نتقدّمُ فيها باسم السيد وزير الخارجية المكلف والسيد وكيل الوزارة وباسم حكومة وشعب السودان للإخوة في قطر على هذا التداعي لنجدتنا في هذه الكوارث التي أحلت بنا”.

بينما قال مفوض العون الإنساني د. أحمد البشير إبراهيم، إن قطر تشعُر بالمعاناةِ التي يعيشُها الناس بسبب السيول والفيضانات ودعمهم لم يتوقف أبداً. وأشار إلى أنهم في المفوضية سيقدِّمون كل عونٍ ممكن لقطر الخيرية وسيتعاونون معها لتوزيع المُساعدات بشكلٍ يتلاءمُ مع حجمِ الضررِ.

وكشف سفير دولة قطر بالسودان، السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي أن الطائرة الثالثة من الجسر الجوي القطري (سالمة يا سودان) التي توفرت عن طريق جمعية قطر الخيرية بها نحو (65) طناً من المساعدات تشمل (15) مدرسة متنقلة، و(15) مركز صحي متنقل و(5800) بطانية و(546) خيمة.

وعّدها بادرةً للعلاقات الثنائية بين دولة “قطر” وجمهورية “السودان” الشقيقة، مشيراً إلى وصول طائرة رابعة للبلاد غداً تحمل ذات المساعدات.

من جانبه، قال حسين كرماش ممثل قطر الخيرية بالسودان إن جسر المحبة بين الشعبين القطري والسوداني في إطار حملة (سالمة ياسودان) مُستمرٌ. وأشار إلى انتشار فرق قطر الخيرية لتوزيع المساعدات الغذائية والإيوائية ميدانياً بولايات السودان المتضررة من السيول والفيضانات.

وشكر السلطات في السودان على التسهيلات التي قدّمتها لتنفيذ هذه المشاريع الإغاثية. وقال إن الجسر الجوي سيستمر حيث سيتم استقبال طائرات إغاثية أخرى في بداية أكتوبر. ونوّه إلى أن قطر الخيرية تجهِّز كذلك لإرسال أكثر من (300) طن من المواد الغذائية والمواد الأُخرى التي ستأتي عبر البواخر خلال الفترة المقبلة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!