الأخبارالأخبار السياسية
تريند

انسحاب هيئة الدفاع عن المتهمين بانقلاب 1989 من جلسات المحاكمة

سوداني نت:

انسحبت هيئة الدفاع عن المتهمين بانقلاب الإنقاذ 1989م، من جلسة المحاكمة التي عُقدت اليوم ‘‘الثلاثاء‘‘ بقاعة تدريب ضباط الشرطة، اعتراضاً على تلاوة النائب العام لخطبة الاتهام والقاضي بقرار مواصلة سماع الخطبة.

ورفضت هيئة الدفاع عن المتهمين بانقلاب 1989م، تلاوة النائب العام لخطبة الاتهام بحجة أنه كان خصماً للمتهمين قبل تعيينه في المنصب.

من جهته قال القاضي: (العايز يطلع يطلع والداير يقعد يعقد، ونحن سنواصل في المحكمة). مضيفاً بأنه ستسلم نسخ مطبوعة لخطبة الاتهام لجميع المتهمين لإعطائها للمحامين الذين غادروا أو إذا استبدلوهم بمحامين آخرين.

وفي السياق أصدرت الأمانة السياسية بحزب المؤتمر الشعبي بياناً أطلع عليه (سوداني نت)، قالت فيه أن الوثيقة الدستورية نصت علي عدم تشكيل المحاكم الخاصة، إلا أن رئيسة القضاء قد شكلت محكمة خاصة لمتهمي إنقلاب 1989م، وذلك في خرق واضح لكافة قواعد وأسس المحاكمة العادلة التي كفلها الدستور. وهذا تسيساً للقضاء وإهداراً للعدالة .

وأضاف البيان بأن المحكمة الخاصة هذه غير مختصة بمحاكمة المتهمين باعتبارها محكمة خالف أمر إنشائها صحيح الدستور، وهو ما تقدمت به هيئة الدفاع بطلبٍ لالغائه بواسطة الجهات المختصة ولم يتم الفصل فى هذا الطعن حتى تاريخه، كما أنها محكمة خالفت الدستور ومبادئ العدالة وهى بهذا مهزلة من مهازل الحكومة الانتقالية، بل مسرح للعبث السياسي بثوب العدالة.
وشددوا علي أنهم لن يكونوا جزءاً من عبث الحكومة وغياب القانون، لأنهم مع المحكمة الطبيعية التى تحرسها محكمة دستورية ويباشرها وكلاء نيابة وقضاة مهنيين ومحايدين.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!