الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

اتحاد العمال: المرتب لا يكفي 25% من تكلفة المعيشة

سوداني نت

قال الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، أن المرتب لا يكفي 25% من تكلفة المعيشة، مشددآ على ضرورة إيجاد مداخيل إضافية للعامل بتمويل مشاريع تخفف من أعباء المعيشة.

وأكد رئيس المهندس يوسف علي عبدالكريم رئيس الاتحاد، تمويل أي مشاريع إنتاجية عبر المجموعات من العمال عبر بنك العمال والمؤسسة العمالية، مشيرآ إلى أن هناك تحولاً كبيراً في هذا الجانب بزراعة عشرة آلاف فدان وتكمل إلى 50 ألف فدان بالقمح.

وتابع “نسعى إلى استجلاب مطاحن وأفران للخبز تعمل وتوزع للعمال بأسعار مخفضة”، وأكد أن هدف الاتحاد تمكين العامل من السلعة الأساسية وليس الربح.

ودشن الاتحاد العام مشروع سلة الشتاء للعاملين بالخرطوم، في مخازن محفظة قوت العاملين القومية بالولاية، وذلك في إطار تخفيف أعباء المعيشة، بحضور ممثلة والي الخرطوم، الدكتورة أمل البيلي، وزيرة التنمية الاجتماعية.

وأشادت الوزيرة خلال تفقدها المشروع بالدور الكبير الذي يلعبه اتحاد عمال ولاية الخرطوم في تخفيف أعباء المعيشة ومعاش الناس، مشيرة إلى المشاريع الإنتاجية التي تم تمويلها عبر مجموعات وتم تدشينها بالساحة الخضراء مؤخراً.

من جانبه أكد رئيس اتحاد عمال الولاية، هاشم التوم، على تقديم عدد من المشاريع التي تصب في مصلحة العاملين، وأشار إلى مشروع سلة العامل بتجويد مواد السلة وزيادة حزمة المشروع من واحد إلى أربعة في العام بأقساط مريحة.

وشدد على معالجة صرف مرتب العامل في أول الشهر، وذلك بتوفير السيولة عبر الصرافات الآلية، شارحاً أن بعض العمال لم يتمكنوا من صرف مرتباتهم حتى منتصف الشهر، مطالبآ بزيادة الأجور في الميزانية القادمة.





الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق