الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

برمجة قطوعات للكهرباء بسبب انعدام الفيرنس وانخفاض الانتاج الحراري

سوداني نت:

اعلنت وزارة الطاقة والتعدين، عن اضطرارها هذه الأيام الى تنظيم برمجة يومية لقطوعات الكهرباء، نسبة لإنخفاض الانتاج الحراري، وكذلك انخفاض الوارد من الربط الإثيوبي، الذي كان قد انعدم لعدة أيام لأسباب فنية، حتي بدأ بالعودة التدريجية البطيئة يوم 4 أكتوبر المقبل.

وقال وزير الطاقة والتعدين المكلف عبدالرحمن خيري، في تعميم صحفي أمس إن العجز في الإمداد الكهربائي، بلغ أمس حوالي (6) قيقاوات ساعة من جملة 61.6 قيقاوات طلب كلي (10%؜).

وارجع السبب لانعدام وقود الفيرنس مما أدى إلى الخروج النهائي لمحطة بحري الحرارية، بالإضافة الي التوقف الكامل للبارجة التركية في بورتسودان. ويشكل ذلك ما مجموعة (7) قيقاوات ساعة (اي أكثر من العجز)، وشدد خيري بالقول: “ستتواصل برمجة القطوعات، الى أن يتوفر الوقود اللازم”، بحسب الجدولة السابقة المعروفة للجميع: اي يوم بعد يوم ومساءً بعد مساء.

مؤكداً انه من (الإشكالات الحرجة) الاخرى توفر المال اللازم للقيام بالصيانة الشتوية للمحطات الحرارية والشبكات، وكان من الضروري وصول كافة الاسبيرات المطلوبة لهذه الصيانة في هذا الوقت من العام، وذلك للبدء في الصيانة السنوية ماكينة عقب أخرى الى أن تكتمل بنهاية مارس 2021م. وما لم يتم تدارك (هذا الأمر الحرج)، فالكثير من الماكينات لن تصمد للعمل في فترة الصيف القادم خاصة، وان بعضها لم يخضع للصيانة لعدة سنوات مضت، مما سينذر بصيف (أصعب من ما مر علينا هذا العام.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!