الأخبارالأخبار السياسية
تريند

النيابة العامة: فوجئنا بنشر صور وداد بابكر في الأسافير

سوداني نت:

قالت النيابة العامة في السودان أنها فوجئت بنشر صور حرم رئيس الجمهورية السابق “وداد بابكر” في الأسافير ، بما يتنافى مع حقوق المتهم الدستورية قيد الانتظار ، وانتهاك صارخ غير كريم لخصوصية المتهمة. “وفق البيان”.

ووجهت رئاسة النيابة العامة في بيان لها بفتح بلاغ لدى نيابة جرائم المعلوماتية لمعرفة الشخص الذي قام بالتصوير، وإتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهته وفقاً للقانون.

وأكدت النيابة في بيانها  على إحترامها لحقوق المتهمين وفقاً لما هو وارد بقانون الإجراءات الجنائية، مشددة على إرساء سيادة حكم القانون، والحفاظ على الضمانات الأساسية للمتهمين مع تأكيدها مبدأ عدم الإفلات من العقاب. “وفق ما جاء بالبيان”.

وأصدرت النيابة العامة في السودان بياناً يوم الخميس وفقاً لمصادر حول ملابسات الإفراج عن حرم الرئيس المعزول “وداد بابكر” وإعادة اعتقالها من قبل لجنة إزالة التمكين، والصور المُسربة لها.

وقالت النيابة أن المتهمة تواجه اتهاماً تحت أحكام قانون الثراء الحرام والمشبوه، وتم الافراج عنها بتاريخ 14 أكتوبر الجاري، بالضمان، بسبب الحالة الصحية للمتهمة التي تستدعي خضوعها للعلاج بالمستشفى.

وأضافت، أعيد القبض عليها في بلاغ بتاريخ 14 أكتوبر، من قبل لجنة التفكيك، وأفرج عنها وكيل النيابة المكلف بالضمان بتاريخ 15 أكتوبر الجاري.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!