الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“زيرو فساد” تواجه بلاغات بالابتزاز والاحتيال وإعاقة سير العدالة

سوداني نت:

أعلنت النيابة العامة، الثلاثاء، تدوين بلاغات في مواجهة رئيس منظومة زيرو فساد نادر العبيد بالابتزاز والاحتيال وإعاقة سير العدالة، بسبب مقطع الفيديو الذي تناقلته الوسائط مؤخراً.
وأكدت النيابة العامة في بيان، أنها مؤسسة عدلية ولا علاقة لأي جهة بأعمالها سوي السلطات المنصوص عليها في القانون.

وأشارت إلى أن “الوسائط الاجتماعية والإعلامية تناقلت في الأيام الماضية أقوال جهة تسمي زيرو فساد بما أقحم النيابة العامة في بعض المسائل التي لا علاقة لزيرو فساد بها”.
وأوضحت النيابة أنها تؤدي أعمالها بكل مهنية واحترافية وفقاً للقوانين التي تحكم عملها، وأضافت “في نوفمبر من العام ٢٠١٩م أصدر معالي النائب العام المنشور رقم (٢) ويعني في الأساس من بين مسائل آخري بإيداع طلبات لفتح بلاغات من منظمات لم يتم تقديم صورة من سجلاتها وتفويض من مجالس إداراتها _ زيرو فساد كانت مثالاً_ حيث وجه المنشور السادة وكلاء النيابة في حالة مثل هذه الطلبات أنه يجب عليهم مخاطبة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع العام التي لها علاقة بإدارة المال العام أو الفساد محل الوقائع.. وأن تفوض الجهات المذكورة أعلاه مفوض لمتابعة الإجراءات”.
وأضاف البيان “خاطب معالي النائب العام رئيس مجلس الوزراء بما جاء في الفقرة (٢) لأجل أن يوجه معاليه الجهاز التنفيذي بالدولة مما يليهم من المنشور المذكور.. وأستجاب السيد رئيس مجلس الوزراء ووجه كافة الجهات الحكومية بذلك”. وقال النيابة في البيان أن “الأفعال التي قام بها المدعو نادر العبيد المنتسب لزيرو فساد وفي وقت سابق أدت الي عدم السماح له بدخول مباني النيابة العامة بالخرطوم وذلك لعدم وجود صفة له وما بدر منه من سلوك مريب في وقتها شكل وقائع جنائية في مواجهته”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!