الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

زيادة جديدة مرتقبة في أسعار الوقود

سوداني نت:

كشفت اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير عن زيادة جديدة مرتقبة في أسعار الوقود ترّتب لها الحكومة.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، التيجاني حسين في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ وكلاء صندوق النقد الدولي يجهّزون لزياداتٍ جديدة للوقود في إطار سعيهم المستمرّ لزيادة معاناة المواطنين تحت مسمى توحيد سعر الوقود.

وأشار حسين إلى أنّ الخطوة تمثّل امتدادًا لأسلوب المخادعة ، وأضاف” هذا الأسلوب ظلّت تستخدمه الحكومة مع الشعب حيث تعلن عن سعرين للوقود باعتبار أنّ أحدهما مدعوم ثم ينتقلون للمرحلة التي تليها بتجفيف طلمبات ما يسمى بالمدعوم وتعميم السعر الأعلى وهو المستهدف منذ البداية”.

ويشدّد حسين على أنّ الزيادة الأخيرة في الوقود غير منطقية لجهة أنّها تشكّل خرقًا فاضحًا لمقرّرات المؤتمر الاقتصادي واستباقًا لحلول عملية دفعت بها اللجان المشتركة بين الجهاز التنفيذي واللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير دون الحاجة إلى رفع أسعار الوقود.

وفي السابع والعشرين من أكتوبر المنصرم، أصدرت وزارة المالية في السودان قرارًا قضى برفع أسعار المشتقات البترولية بموجب سياسة جديدة قرّرت الحكومة تطبيقها بتحرير أسعار كلّ من البنزين والغاز.

وارتفع سعر ليتر البنزين من 28 جنيهًا إلى 120 جنيهًا، فيما بلغ سعر ليتر الغاز من 23 جنيهًا إلى 106 جنيهًا، على أنّ يباع بتلك الأسعار في 14 شركة بترول، فيما تبيع بقية الشركات بسعر 56 جنيهاً لليتر البنزين و46 لليتر الجازولين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق