الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“281” حالة إصابة بفيروس كورونا و “6” حالات وفاة

سوداني نت:

سجلت وزارة الصحة الاتحادية (281)  إصابة جديدة بفيروس كورونا و (6)  حالات وفاة و  (179) حالة تعافي.

و طبقاً للتقرير الوبائي التراكمي ليوم الثلاثاء “1” ديسمبر ، الصادر من الإدارة العامة للطوارئ و مكافحة الأوبئة فقد تم فحص (3238) عينة ؛ أظهر الفحص إيجابية (281) عينة منها ، بنسبة ايجابية بلغت (9%).

و بهذا فقد ارتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس إلى (18353) ، و ارتفعت حالات الوفاة إلى (1271) و المتعافين إلى (10672) .

و نوهت وزار ة الصحة إلى ضرورة الإلتزام بقانون الطوارئ الصحية و البقاء في المنزل و التبليغ عن حالات الإشتباه عبر الأرقام (221 ) لولاية الخرطوم و( 9090 ) لكل ولايات السودان.

وخلال حديثه في منبر سونا قال دكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحئة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية .

ان حالات الإشتباه منذ بداية الموجة الثانية في أواخر اكتوبر حتي الآن 5،233 حالة المؤكد منها 3،398 حالة، والوفيات 161 حالة، مؤكدا أن أكثر الحالات ما تزال بولايات الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، سنار، القضارف والبحر الأحمر .

وأبان أن المعينات المتوفرة من الإمداد الطبي ومعينات المعمل التشخيصية كافية وهناك المزيد في طريقه للبلاد عبر وسائل النقل المختلفة بدعم من الحكومة والمنظمات والشركاء وجهود الدول الشقيقة.

وأشار نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الي أن التوسع جاري يوميا بهدف زيادة السعة السريرية وتشغيل المراكز البالغ عددها 51 مركز بال18 ولاية، كما أشار الى مراكز ولاية الخرطوم بوصفها الأكثر تأثرا متمثلة في بحري، أمدرمان، التميز، ابراهيم مالك، الشعب وحاج الصافي .

وقال إن الصحة الإتحادية والوزارات الولائية تعمل على إستقطاب الكوادر الصحية بمختلف تخصصاتها ومراجعة تعديل لوائح الخدمة بالقدر الذي يحقق رضا العاملين ومكافئتهم على تفانيهم وحرصهم، بجانب إهتمامهم بإستمرارية الخدمات العلاجية للمرضى الآخرين خلاف كورونا .

ووجه رسائل للمواطنين بإتباع سبل الوقاية المعروفة لتقليل الآثار المدمرة للجائحة وتداعياتها الإجتماعية والإقتصادية .

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق