الأخبارالأخبار السياسية
تريند

إستشهاد ضابط وجنود سودانيين بنيران مليشيات إثيوبية مسلحة

سوداني نت:

استشهد ضابط بالجيش السوداني برتبة رائد بجانب 3 من الجنود، إثر وقوعهم في كمين نصبته لهم مليشيات إثيوبية مسلحة مدعومة بعناصر من شرطة إقليم الأمهرا “ليو هايلي”.
وقال مصدر موثوق إن قوة مؤخرة من الجيش السوداني، كانت في طريقها إلى جبل “أبو طيور” حيث تتمركز قوات من الجيش السوداني التي تحرس الحدود هناك.
وأوضح المصدر إن القوة ضلت طريقها للمعسكر في شارع “ابوطيور”، فوقعت في كمين لمليشيا إثيوبية مسلحة مدعومة من القوات الخاصة لاقليم الأمهرا (leyu hayle)، مما أدى إلى استشهاد ضابط وثلاثة جنود، في الاشتباكات التي وقعت في الحدود الشرقية لمحلية القريشة بولاية القضارف مساء أمس (الثلاثاء)، وقبالة منطقة “عبدالرافع” .
وأفاد المصدر أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية إضافية، للمناطق الحدودية، و لايزال إقليم التغراي باثيوبيا يشهد اشتباكات “متفاوتة” بين الجيش الاثيوبي والقوات الموالية له وقوات التغراي التي تتمركز بالجبال وبعض المناطق بالاقليم التي لم تتمكن قوات حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد من السيطرة عليها.

 

وفيما يلي تنشر “سوداني نت” نص بيان الجيش بهذا الخصوص:

*بيان من القوات المسلحة حول إعتداءات المليشيات الأثيوبية*

 

*لقد ظلت القوات المسلحة* ترصد وتتابع الأحداث الجارية في دولة أثيوبيا وما ترتب عليها من أثار علي السودان تمثلت في تدفق اللاجئين الأثيوبين إلي داخل الأراضي السودانية وحالة عدم الإستقرار في الشريط الحدودي بين البلدين هذا الأمر الذي إتخذت حياله القوات المسلحة عدد من الإجراءات كان من بينها السماح للاجئين الأثيوبين وإفساح المجال للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها تجاههم إلي جانب قيام القوات المسلحة بإعادة الإنتشار والإنفتاح في مناطق داخل حدود السودان بغرض الحيلولة دون إستغلال أطراف الصراع في أثيوبيا لأراضينا لإنطلاق أي نوع من العمليات وكذلك حماية الأراضي السودانية من أي مهددات.

 

*مساء يوم الثلاثاء* الموافق 15 /ديسمبر/2020م وأثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول *جبل أبوطيور* داخل أراضينا تعرضت لكمين من القوات والمليشيات الأثيوبية داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات وعليه تؤكد القوات المسلحة أنها ستظل علي العهد حامية لتراب الوطن وشعبه وقادرة علي حسم أي تحركات معادية داخل حدودنا ولن تسمح بغزو أراضيها وستدافع مع شعبها حتي أخر جندي .. المجد للوطن والجنة والخلود للشهداء الأبرار وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين.

 

*المركز الإعلامي العسكري 16ديسمبر 2020م*

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!