الأخبارالأخبار السياسية
تريند

إسلاميون يدشنون تياراً جديداً جديد أطلق عليه أسم “النهضة”

سوداني نت:

يعتزم عدد من الإسلاميين تدشين تيار جديد أطلق عليه أسم النهضة اليوم السبت، وأعلنت منصة التيار، على موقع “فيسبوك” إنها ليست حزب سياسي بحت بل تيار عام وسط المهتمين بالشأن العام يتناول قضايا السياسة بما تأخذه من مساحة في الحياة بصورة فكرية.

وأضاف بيان تأسيسي للتيار، “يساهم التيار في دعم البرامج الإيجابية المطروحة من قبل الكيانات السياسية التي تعبر عن من يؤمن بوجود الدين في المجال العام و يحاول التيار جاهدا أن يسعى لإستعادة أدوار كبرى وسط المجتمع ضاعت لتضخم الجانب السياسي في العمل العام خلال الخمسين عاما الماضية، إذ يسعى التيار لنقل العمل الفكري من إطار المجموعات الضيق إلى فضاء الجماهير الرحب فتكون المنتديات و المناقشات و الدورات و العمل التزكوي للعامة و المجتمع بدلا من الإطار المحصور في النخبة، كما يسعى التيار لأن تكون المكونات التقليدية للمجتمع أكثر مواكبة في مناصرتها لنا بالعمل على إستيعابها فكريا داخل مشاريع تعالج المشكلات الطارئة و التي تتجدد كل حين خلال مسيرتنا في المدافعة بين الحق والباطل”.

وتابع البيان، “كما يسعى التيار لطرح معالجات فكرية في الاقتصاد تعالج الاختلالات الموجودة فيه الآن و التي نتجت من القفز المستمر بين النظريات الاقتصادية الموجودة فحملناها بعيوبها و لم نراعي العدالةالاجتماعية فيها.

فيرى التيار أنه من الواجب رد مقومات الإنتاج للمجتمع ليتملك ليتملك أدواته لتتولد عنده المسئولية و الدافعية تجاه أمنه ومعاشه بدلا من أن تترك لجشع الرأسمالية و بيروقراطية الدولة”.

وأدرف البيان، “كما يطرح التيار مشروعا للعمل في قطاعي الشباب و النساء بصورة تؤسس لقواعد النهضة والاصالة في هذين القطاعين وهما يعتبران الآن أوسع مداخل العلمنة في مجتمعاتنا.

و يطرح تيار النهضة مشروعات في كل جوانب الحياة و يسبر أغوار التفكير ليستوعب العلماء والمختصين في جوانب الحياة داخله، ويسعى للتأسيس المعرفي و الفكري لدولة المجتمع التي تقوم على قواعد الدين و إنتظام الفرد و إلتزامه بأحكام ربه و مسئوليته تجاه مجتمعه و شراكته مع أفراد المجتمع و رعايته لكل واجباته فيها ليحقق نهضته ويبني حضارته.

وأعلن القيادي الإسلامي البارز بالنظام المباد أمين حسن عمر، دعمه للتيار، وأوضح خلال تدوينة على حسابه الشخصي بفسيبوك أمس الجمعة، أنه ليس من المؤسسين للتيار الذي وصفه بأنه يعبر عنه.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!