الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

الحكومة السودانية ترفع الرسم السنوي للإتصالات بنسبة 400%

سوداني نت:

رفعت الحكومة الرسم السنوي للإتصالات بنسبة 400%، فيما كشف خبير الضرائب ومستشار اصحاب العمل السابق، د.عبد القادر احمد عثمان، عن تضمين موازنة 2021 زيادة فئات ضريبة أرباح الأعمال علي الشركات التجارية والخدمية بنسبة 100% وزيادة الضريبة على الشركات الصناعية والمصانع بنسبة 50%، كما فرضت الضريبة علي شركات القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني، وقدر عائدات زيادة ضريبة القيمة المضافة على الإتصالات بمبلغ ترليون جنيه.

واوضح عبد القادر ل في تصريحات صحفية ان ضريبة ارباح الاعمال زادت من 15% إلي 30%، بنسبة زيادة 100%، فيما زادت الضريبة على الشركات الصناعية والمصانع من 10% إلي 15%، بنسبة زيادة 50%.

واوضح ان الزيادة في ضريبة القيمة المضافة على الإتصالات بنسبة 40% من قيمة استهلاك اجمالي مشتركي الإتصالات والبالغ عددهم 30 مليون مشترك تقدر بحوالي واحد تريليون جنيه سنويا (بالقديم) لافتا إلى ان هذا المبلغ يتحمله المواطن وهي ايراد سهل وسريع ومضمون بالنسبة للحكومة ولكنه عبء إضافي علي المواطن.

هذا فضلا عن زيادة الرسم السنوي للدمغة على الاتصالات بنسبة 400%، من 1 جنيه من كل مشتركي شركات الإتصالات إلي 5 جنيهات بدأت الشركات في خصمها من ارصدة المشتركين بناء على توجيه وزارة المالية برفع رسم الدمغة السنوي.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!