الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“السفارة الأمريكية: بـ”الخرطوم” تتوقّع إستمرار الإحتجاجات ضد الحكومة وتمددها وتُحذِّر رعاياها

سوداني نت:

أرسلت سفارة “الولايات المتحدة الأمريكية” تنبيهاً لجميع رعاياها في “السودان” تحذرهم فيه من الإحتجاجات والتظاهرات التي انتظمت عدة أحياء بالخرطوم، متوقعة إستمرارها وتمددها.

وقالت السفارة في تنبيهها لمواطنيها وموظفيها أنه “من المتوقع أن تستمر المظاهرات المتفرقة وغير المتوقعة خلال الأسابيع القليلة القادمة على طول طريق الستين (المعروف أيضًا باسم شارع الستين، أو بشير النفيدي) وقد تمتد إلى أجزاء أخرى من الخرطوم والسودان دون سابق إنذار.

واوضحت السفارة لرعاياها أن التظاهرات “بدأت مؤخرًا رفضا لغلاء السلع والظروف الاقتصادية وقد تستمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضافت أن ” تواريخ وأوقات البدء والانتهاء الدقيقة غير معروفة”.

ولم تستبعد السفارة الأمريكية توسع رقعة المظاهرات التي بدأت في الخرطوم، وقالت أنه يمكن أن تمتد المظاهرات إلى أجزاء أخرى من السودان، ووصفتها بأنها تبدأ بشكل متقطع أو تلقائيًا، ويمكن أن تصبح عنيفة.

ونصحت السفارة الأمريكية موظفي الحكومة الأمريكية بتجنب جميع مناطق المظاهرات وعدم السفر .

غير الضروري، والإبتعاد عن الأضواء، وتوخى الحذر ومراجعة خطط الأمان الشخصية ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات.

وتتصاعد بشكل يومي وتيرة الإحتجاجات ضد الأوضاع الإقتصادية والمعيشية المزرية التي يعيشها المواطن السوداني في ظل غلاء وندرة وانعدام لمعظم السلع الأساسية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!