الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المخابرات العامة تنفي اتهامات عرمان لها بـ”شق الصف الوطني”

سوداني نت:

نفى جهاز المخابرات العامة تصريحات نائب رئيس  الحركة الشعبية ياسر عرمان  القيادي  بالجبهة الثورية، التي اتهم خلالها الجهاز بالتورط فيما اعتبره إعاقة لمشروع السلام أو التأثير على الفصائل الموقعة على إتفاقية سلام جوبا.

وأكد جهاز المخابرات في تعميم صحفي اليوم (الثلاثاء) حرصه التام علي الاستقرار والتوافق لتحقيق المصلحة العليا للبلاد و بلوغ عملية السلام في السودان غاياتها الوطنية، ونوه إلى أنه شارك وساهم في العملية السلمية إنطلاقاً من دوره الوطني  بأهمية السلام في هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها السودان.

وقال البيان (ليس للجهاز أي دور أو مصلحة في شق الصف بين أطراف عملية السلام وهم قادة نكن لهم كل الإحترام والتقدير) وأضاف ( ما يتم داخل أروقة العملية السلمية شأن داخلي هم أحرص عليه من تدخل أي جهة  أخرى  ليس لها علاقة  بتأسيس تلك الاطراف وتقسيماتها أو شكل تحالفاتها التي قامت عليها وفق خياراتها ومصالحها).

وشدد البيان على أن جهاز المخابرات العامة يعمل  وفق الوثيقة الدستورية التي حددت  مهامه ونطاقات عمله، وقال البيان (يظل الجهاز واحدا من أجهزة الدولة التي تعمل على تحقيق أهدافها الكلية ورعاية مصالحها الوطنية العليا ويبقى السلام واحد من أهم  الأهداف في  الفترة الإنتقالية التي تعمل الدولة  بكل مؤسساتها  على إنجازه).

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!