الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تنامي موجة الاجتجاجات الولائية علي تردي الاوضاع الاقتصادية … إعلان حالة الطوارئ بولاية شمال دارفور

سوداني نت:

أعلنت لجنة امن ولاية شمال دارفور في اجتماع طارئ، يوم الثلاثاء، على خلفية الأحداث الامنية التي شهدتها مدينة الفاشر أمس ومحلية كبكابية اليوم حالة الطوارئ بجميع أنحاء الولاية ، وقررت منع قفل الطرق القومية والداخلية ومنع التجمعات.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية خليل إبراهيم، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن قرارات لجنة أمن الولاية تضمنت كذلك إغلاق المدارس، والأسواق ومنح العاملين بمختلف المرافق والمؤسسات الحكومية اجازة لمدة يومين، مشيرا إلى إصدار هذه القرارات جاءت لتلافي اية تفلتات أمنية وللحد من حالة الاحتقان التي خلفتها الأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدتها مدينة الفاشر عصر أمس والتي نتجت عن مقتل مزارع شرق الفاشر.

جدير بالذكر أن موجة الاحتجاجات قد تنامت في عدد من الولايات ، وأحرق محتجين إطارات السيارت وأغلقوا بعض شوارع مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ، وأحرقو عربتين لشرطة مكافحة الشغب ، رفضاً لانعدام الخدمات وغلاء الأسعار.

وأغلقت القوات النظامية كل الطرق المؤدية إلى داخل نيالا خوفاً من تدخل النازحين بأطراف المدينة الى داخلها، فيما استخدمت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع وإطلاق النار في الهواء لمنع المتظاهرين من الدخول لسوق نيالا الكبير.

وردد المحتجون هتافات “الليلة ما بنرجع إلا السعر يرجع” في وقت تشهد فيه الأسواق ارتفاعاً قياسياً في أسعار السلع والخدمات وسط انخفاض للقوة الشرائية للجنيه السوداني.

وكانت مدن القضارف وبورتسودان والأبيض، شهدت احتجاجات مماثلة صاحب بعضها أعمال نهب وسلب بالأسواق وإتلاف وحرق لممتلكات حكومية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!