الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

زيادات في أدوية ” التأمين الصحي” بنسبة 300% ومعامل خاصة ومستشفيات توقف خدمة “البطاقة”

سوداني نت:

كشفت جولة “صحفية” بعدد من صيدليات التأمين الصحي بولاية الخرطوم عن ارتفاع أسعار أدوية التأمين الصحي قُدّرت بنحو 300% في أقل من شهر؛ في وقت كشفت مصادر عن إيقاف خدمة التأمين الصحي “شوامخ” في عدد كبير من المراكز والمستشفيات الخاصة؛ نسبة لعدم تجديد العقودات من قبل أصحاب المراكز نتيجة لاختلاف في الأسعار الجديدة؛ وشكا حاملو بطاقات شوامخ من أنهم يضطرون إلى إجراء فحوصات دون التأمين بدفع مقابلها بعد توقفت الخدمة في المعامل الخاصة.

في الأثناء تراوحت أسعار أدوية الضغط من ( 150 – 250 ) جنيهًا، و يدفع المؤمِّن ربع قيمة الدواء أي 37 جنيهًا للعبوة ”سعر 150″، بعد أن كانت قيمته بالتأمين 12 جنيهًا فقط قبل ثلاثة أسابيع بحسب صيادلة .

فيما بلغ سعر الأنسولين لمرضى السكري نحو 40 جنيهًا بسعر التأمين الصحي بزيادة 300% عن سعره داخل التأمين الذي كان لا يتجاوز الـ15 جنيهًا.

في السياق إرتفع دواء الملاريا ” كوارتم” – 24 حبة – ارتفع سعره من 40 جنيهًا إلى 160 جنيهًا، أي ان قيمته بالتأمين الصحي بلغت 40 جنيهًا بعد أن كانت 10 جنيهات للعبوة الواحدة.

في وقت نفى د. خالد سعد من صيدلية التأمين الصحي بالخرطوم، ما تردد بشأن خروج أدوية الملاريا من مظلة التأمين الصحي، وأكد على أنه لم يتم اخراج أدوية من قائمة التأمين الصحي لا الملاريا ولا غيرها، منوهًا إلى أنه تم إدخال أصناف جديدة إلى القائمة في الآونة الأخيرة، منبهًا إلى أن قائمة التأمين الصحي كانت تشمل 70% من الأدوية لكنها إرتفعت إلى 80%.

في السياق كشف خالد عن ارتفاع غير مسبوق في أدوية التأمين الصحي وقال إنها زادت بنسبة 300%، منوهًا إلى أن أدوية التأمين الصحي لا تنفصل عن باقي سوق الدواء وتتأثر الأسعار بتذبذب سعر الصرف،

وقال خالد، إن الحل العاجل لإرتفاع أسعار الدواء توفير عملة صعبة للشركات والامدادات الطبية للإستيراد، و دعم الصناعة المحلية، إضافة الى ذلك ضرورة إتخاذ إجراءات اقتصادية حازمة لوقف تذبذب العملة المحلية مقابل الدولار.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق