الأخبار
أخر الأخبار

رئيس مجلس الوزراء يدشن الدفع الإلكتروني لشراء الكهرباء

سوداني نت

دشن رئيس مجلس الوزراء القومي ووزير المالية معتز موسي عبد الله سالم ووزير الموارد المائية والري والكهرباء وقيادات الوزارة نظام البيع الإلكتروني عبر بطاقات الصراف الآلي لشراء الكهرباء بمكتب الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بمدينة النيل بام درمان.

وقال وزير الموارد المائية والري والكهرباء مهندس خضر محمد قسم السيد، ان اعتماد نظام الدفع الإلكتروني في شراء الكهرباء الي جانب الخدمات الأخرى المقدمة للجمهور.

وأكد إن ذلك يأتي في إطار انفاذ توجهات الدولة نحو الحكومة إلكترونية واتساقا مع التوجه العام الداعي الى ربط المعاملات الحكومية بالبطاقة الإلكترونية لتسهيل خدمات المواطنيين، مؤكدآ ضرورة تعميم التجربة في كافة ولايات السودان بنهاية ديسمبر من العام الجاري.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تسهيل وانسياب كافة الخدمات التي تاتي في اختصاصها في كافة المجالات.

من جانبه أوضح المهندس عبد الرازق أحمد يوسف نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بأن نظام الدفع عبر بطاقة الصراف الآلي قد تم تطبيقه في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر مطلع الشهر الجاري كمشروع تجريبي حيث حقق نجاحا كبيرا.

وأشار إلى تطبيق النظام في كافة مكاتب توزيع الكهرباء في ولاية الخرطوم ومن ثم على بقية الولايات مشيداً بجهود كافة الشركاء وتعاونهم الي جانب المهندس والفنيين الذين بذلوا جهداً مقدرا للدخول في النظام وان ذلك يأتي في إطار تحقيق الجودة العالية في جميع أشكال الخدمة المقدمة للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق