الأخبارالأخبار السياسية
تريند

شمال دارفور: حكومة الولاية تتفقد المرضى بالمستشفيات وتؤكد الاهتمام بيبئة سجن شالا

سوداني نت:

تفقد والي شمال دارفور بالإنابة دكتور مجتبى التجاني يوسف برفقة أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية ورئيس الجهاز القضائي مولانا أحمد الصديق نايل بجانب كل من ممثل أمين ديوان الزكاة محمد إبراهيم عمر ومدير إدارة خطاب الزكاة والإعلام عيسي آدم بخيت وضمن برنامج معايدة اليوم لعيد الفطر المبارك تفقدوا احوال المرضى بكل من مستشفيات السلاح الطبي والتخصصي للنساء والتوليد، والتعليمي والمستشفى التخصصي للاطفال والمستشفى  الجنوبي. واطمأن الوالي والوفد المرافق له على الاحوال العامة للمرضى وقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة العيد . متمنياً لهم عاجل وكامل  الشفاء كما قام الوالي بالانابة  بتدشين برنامج فرحة العيد الذي ينفذه ديوان الزكاة بالولاية ويستهدف توزيع مبالغ نقدية لعدد (2) ألف من المرضي والعاملين بمستشفيات الفاشر والمستشفيات الريفية بجانب توفير خراف وأبقار لنزلاء السجون بتكلفة كلية تبلغ (10) ملايين جنيه و كشف ممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية مدير إدارة المصارف أن برنامج فرحة العيد من ضمن محاور برنامج شهر رمضان والتي درجت الزكاة علي تنفيذها سنوياً إحياء لسنة التكافل الاجتماعي والتراحم في المجتمع خاصةً الفقراء والمساكين وذلك تنفيذاً لموجهات الامانة العامة لديوان الزكاة والسياسة الكلية للدولة لتخفيف حدة الفقر .

وقال في تصريح لـ(سونا) ان البرنامج يشتمل على محورين تتمثل في محور توزيع مبالغ نقدية للمرضى بجميع المستشفيات فضلاً عن محور توزيع الخراف والعجول لنزلاء السجون .

ولاية شمال دارفور تؤكد الاهتمام بتهيئة بيئة سجن شالا

أكد المدير العام لوزارة الصحة والي شمال دارفور بالإنابة دكتور مجتبى التجاني يوسف سعي حكومة الولاية الجاد لمعالجة المشكلات التي تواجه سجن شالا الإتحادي وتهيئة البيئة الملائمة التي تمكن القائمين على أمره من الإضطلاع بدورهم تجاه النزلاء . ووجه وزارة الشؤون الإجتماعية بضرورة الجلوس مع المنظمات الطوعية العاملة لتوفير المعدات والمعينات لأطفال الأحداث للتدريب على العمل الحرفي .

وهنأ يوسف خلال تفقده اليوم برفقة رئيس الجهاز القضائي بالولاية مولانا أحمد الصديق نايل وممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية محمد إبراهيم عمر بجانب أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية وقوى إعلان الحرية والتغيير ضمن برنامج معايدة حكومة الولاية الأحوال العامة لنزلاء ونزيلات سجن شالا بجانب أطفال الأحداث ، وهنأ نزلاء السجن بحلول عيد الفطر المبارك .

وقال أن السجن مكان للإصلاح والتقويم والتأهيل وفرصة للتأمل والتدبر ومراجعة النفس للنأي عن الاخطاء والعودة الفاعلة إلى المجتمع .

في ذات السياق طالب رئيس الجهاز القضائي بالولاية حكومة الولاية بضرورة توفير وسائل حركية وتهيئة البيئة الملائمة لسجن شالا ، مشيراً إلى أهمية السجن في تقويم سلوك الفرد داعياً الى ضرورة الإستفادة القصوى من فترة السجن في تعليم الأعمال الحرفية ومواصلة مسيرتهم التعلمية ، مشيداً بالزكاة لجهودها التي ظلت تبذلها لإطلاق سراح نزلاء السجون أصحاب الديون الشرعية والأحوال الشخصية .

فيما أعلن ممثل أمين ديوان الزكاة بالولاية إلتزام الزكاة بسداد مبلغ (200) ألف جنيه لإحدى النزيلات من أصحاب الديون الشرعية مجدداً وقوف الزكاة مع إدارة سجن شالا حتى يتسني لها تقديم الخدمات للنزلاء بجانب الإستمرار في إطلاق سراح النزلاء الغارمين .

وكان مدير سجن شالا قد إستعرض المشكلات التي تواجه إدارته والمتمثلة في عدم توفر وسيلة للحركة وصعوبة ترحيل بعض أطفال الأحداث الذين يدرس بعضهم بالمدارس الثانوية وجامعة الفاشر.

وكانت أمانة ديوان الزكاة بالولاية قد وزعت خراف وعجول لسجن شالا الإتحادي كمعايدة للنزلاء وذلك في إطار تنفيذ برنامج فرحة العيد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!