الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرار في معظم انحاء السودان

سوداني نت:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم انحاء السودان ، مع رياح شمالية الى شمالية شرقية متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شمال البلاد. أما في مناطق الجنوب والغرب تكون جنوبية وجنوبية غربية خفيفة السرعة.

وأشار التقرير إلي أن طقس ساحل البحر الأحمر يكون حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح شمالية شرقية متوسطة السرعة وتكون الأجواء معتدلة ليلا مع حركة رياح خفيفة السرعة.

وأضاف التقرير أن أعلى درجة حرارة سجلت نهار اليوم 45 درجة مئوية وان أدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21 درجة مئوية في مدينة الفاشر مضيفا ان أعلى درجة حرارة سجلت في مدينة الخرطوم نهار اليوم كانت 44 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 30 درجة مئوية.

واوضح الناطق الرسمي للهيئة محمد سيف الدين سعيد في تصريح (لسونا) أن درجة الحرارة العظمى اليوم في مرصد مطار الخرطوم 43 °م والمحسوسة تزيد عنها بفارق 2 إلى 3 درجات مئوية ولاتتخطى ذلك (الفارق لا يكون كبيرا) مضيفا ان مما يزيد الإحساس بالحرارة رياح السموم والرطوبة النسبية، وقال لاداعي للقلق فهذا يعتبر طبيعيا” في شهر مايو من كل سنة نتيجة لميلان الشمس نحو مدار السرطان والتهيؤ للدخول في موسم الخريف، وسوف نشهد في الايام القادمة تأرجحا” للفاصل المداري في أواسط البلاد مما يؤدي إلى إثارة الأتربة الخفيفة والمتوسطة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!