الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

تردد 90% من الطلاب المدمنين بالمخدرات طلباً للعلاج

سوداني نت

كشف مركز حياة لعلاج الإدمان بأن عدد المترددين طلباً للعلاج من الطلاب يصل الى 90%، مع وجود حالات للادمان وسط النساء والاطفال دون سن الـ18 عاماً.

وشكت مدير مركز حياة لعلاج الادمان، رحاب شبو، من ارتفاع تكلفة العلاج الذي يصل الى نحو عامين كاملين.

وأهابت مدير مركز حياة لعلاج الادمان والتأهيل النفسي بالاسر الى تقديم العون والسند لعلاج ابنائهم والعمل المشترك على التوعية والتثقيف بمخاطر واضرار المخدرات بكافة اشكالها على المجتمع وافراده، ممتدحة الدور الايجابي والتعاون المثمر مع جهاز الامن والمخابرات الذي يدرك خطورة المخدرات على الامن القومي السوداني والامن المجتمعي.

واعلنت شبو خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس بمقر المركز بحي يثرب جنوبي الخرطوم، عن إنعقاد الورشة العلمية الخامسة لادماج خدمات علاج الادمان على مستوى الرعاية الصحية الاولية وفقاً للاستراتيجية العالمية، خلال يومي (2-3) ديسمبر بتشريف وزير الصحة الاتحادي وعدد من الشركاء.

وأكدت أن الورشة تهدف للإلمام بكيفية علاج الإدمان وإعداد الكوادر ورفع قدرات العاملين بالمستشفيات، كاشفة عن خطط  المركز  لافتتاح عدد من المراكز بولايات السودان المختلفة تنفيذاً لخطة الانتشار وتوفير العلاج بالولايات في ظل ارتفاع تكلفة العلاج ووصول فترة التعافي الى نحو عامين كاملين.

وقالت ان عدد المشاركين من المركز والولايات يبلغ 150 مشاركاً، بالاضافة الى مشاركة 5 مدربين من خارج السودان من بريطانيا والإمارات والسعودية.

وأوضحت شبو ان الورشة تشمل برامج علمية متخصصة داخلية حول  الأدلة الجنائية والمختبرات الطبية.

وتحسرت مديرة المركز على مغادرة الكوادر المؤهلة والمدربة للعمل في الخارج خاصة السعودية بسبب ضعف العائد المادي، واضافت (نحن ندرب والسعودية هي المستفيد من كوادرنا المؤهلة).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق