الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

إلزام الوزارات والمؤسسات الحكومية بربط خدماتها بتطبيق الدفع الالكتروني

سوداني نت

 

ملتقى معلومات الولايات السادس عشر اعماله بالخرطوم واصدر توصياته والزام كافة الوزارات والوحدات الحكومية استكمالاً لربط خدماتها بتطبيق الدفع الالكتروني بنهاية هذا العام.

وأوصى بالعمل على إيقاف الدفع النقدي للخدمات الحكومية بنهاية 2018م فضلاً عن الالتزام بالسياسات والمعايير الخاصة بالخدمات الالكترونية التي أعدها المركز القومي للمعلومات.

وشدد الملتقى بالاهتمام بالتدريب المستمر للعاملين وربط الترقي بشهادة اجازة استخدام الحاسب الآلي اضافة للاهتمام بقياس الأثر الاقتصادي  للخدمات الالكترونية بالوزارات والوحدات التابعة.

ودعا الملتقى منظمات المجتمع المدني للاطلاع بدورها في سد الفجوة بين المناطق الضعيفة ووضع استراتيجية للاعلام بنشر التوعية والارشاد وسط المواطنين  فيما يخص تطبيق الدفع الالكتروني.

وطالبت التوصيات بضرورة تحديد مواصفات فنية لأجهزة نقاط البيع التي  سيتم استيرادها في ظل وجود جهة اشرافية على تطبيق عملية الدفع الالكتروني.

وأوصى الملتقى بتطبيق نظام العطاءات الالكترونية لتحقيق النزاهة والشفافية من أجل مكافحة الفساد، ودعت الى الالتزام بالأسس والقواعد والمعايير لتنفيذ الحكومة المفتوحة.

وأوضحت التوصيات بالشروع في تنفيذ نظام البطاقة التموينية الالكترونية لاعادة توجيه الدعم للمستحقين وتخصيص نسبة من العائد المالي للخدمات التي يتم تنفيذها عبر المواقع الالكترونية للعاملين بمراكز المعلومات.

وأكد الوزير بمجلس الوزراء الامير احمد سعد عمر ان الرئاسة تولي اهتماماً كبير بأمر المعلومات والتحول الرقمي ورهن خطوة ضم المركز القومي للمعلومات كوحدة يشرف عليها مجلس الوزراء حتى يقوم بالأدوار المناطة به في تطبيق الحكومة الالكترونية.

وأثنى احمد سعد وزير وزارة مجلس الوزراء بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القومي في فاتحة اعمال الملتقى الخاصة بتوجيه الولايات والوزارات بتطبيق التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية والعمل على ايقاف التعامل بالكاش بدفع رسوم المعاملات إلكترونياً فضلاً عن تدريب العاملين على الحاسوب والعمل على ربط الترقي بالالمام بأجهزة الحاسوب، وجزم بمتابعة هذة التوجهات الى ان يتم انزالها على ارض الواقع.

وجدد ثقته بالعاملين في المركز القومي للمعلومات، واقر ان الامل معقود في التدريب والمساهمات الفاعلة.

وطالب احمد سعد الولايات بنقل هذا العلم الزاخر الى ولاياتهم حتى نصل الى الارتقاء في الاطار الكلي للدولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق