الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان: ملتزمون باتفاق جوبا وتحقيق تطلعات الشباب ووحدة الشعب السوداني

سوداني نت:

أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان التزامهم بتنفيذ بنود اتفاق جوبا للسلام.

جاء ذلك خلال اليوم “الأحد” بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقية جوبا للسلام ، حيث قدم البرهان التهنئة للشعب السوداني بمناسبة مرور عام على  الذكرى و التي وصفها بالهامة ، مشيراً إلى أنها شكلت منعطفاً دقيقاً و حساساً في طريق السودان نحو السلام المستدام و الديمقراطية.

و قال إنهم عازمون على تحقيق تطلعات الشباب فى العيش الكريم و صيانة وحدة الشعب السوداني ، و أضاف ” وذلك بالحفاظ على ما تواثقنا عليه في الوثيقة الدستورية من شراكة ترعى وتحمي الانتقال حتى الوصول لغاياته المنشودة بتنظيم انتخابات حرة نزيهة” .

و دعا البرهان عبد العزيز الحلو و عبد الواحد محمد نور إلى الانضمام لعملية السلام الشامل ، كما دعا  الموقعين على الاتفاق لبذل المزيد من الجهد ، و العمل لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق.

و شكر البرهان في ختام البيان رئيس جنوب السودان ؛ سلفا كير ميارديت  لدوره  في تحقيق الاتفاق،  كما شكر المنظمات الاقليمية و الدولية و الدول الشقيقة و الصديقة .

وفيما يلي تورد “سوداني نت” نص البيان:

بيان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقية جوبا للسلام

في مثل هذا اليوم الثالث من أكتوبر من العام المنصرم2020، جرت مراسم التوقيع على اتفاقية جوبا للسلام بين حكومة السودان الانتقالية وحركات الكفاح المسلح، لتبدأ أولى الخطوات الفعلية لتحقيق السلام الشامل والعادل في كافة أنحاء البلاد.

وفي هذا اليوم التاريخي أتقدم بالتهنئة بكل سرور وعزة لكافة فئات الشعب السوداني بمناسبة مرور عام على هذه الذكرى الهامة ، التي شكلت منعطفاً دقيقاً وحساساً في طريق السودان نحو السلام المستدام والديمقراطية والحرية والعدالة والتنمية ، والتي بموجبها شارك الموقعون عليها فعلاً في توسعة قاعدة المشاركة السياسية بالبلاد بالانضمام لمؤسسات الحكم الانتقالي .

وأحييّ بهذه المناسبة كل الشباب والشابات والمرأة السودانية ، وهم حملة مشاعل ثورة ديسمبر المجيدة ، وهم أمل هذه الأمة والقلب النابض لهذه الثورة ، وأن اتفاقية السلام ثمرة من ثمار ثورتهم المجيدة ، وبهذه المناسبة أؤكدلهم أننا عازمون على تحقيق تطلعاتهم فى العيش الكريم وصيانة وحدة الشعب السوداني ، وذلك بالحفاظ على ما تواثقنا عليه في الوثيقة الدستورية من شراكة ترعى وتحمي الانتقال حتى الوصول لغاياته المنشودة بتنظيم انتخابات حرة نزيهة ، تكون تعبيراً صادقاً عن إرادتهم وتطلعاتهم .

كما أؤكد التزامنا التام بتنفيذ بنود اتفاق سلام جوبا مع شركائنا الموقعين ، وندعو الأخوين عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور على ضرورة انضمامهما لعملية السلام الشامل ، الذي لا يستثني أي مكونٍ من مكونات الشعب السوداني . وبذات القدر ندعو الموقعين على الاتفاق لبذل المزيد من الجُهد، والعمل الدؤوب لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاقية ، خاصةً بند الترتيبات الأمنية وتعويض التأخير الذي حدث . كما ندعو أصدقاء السودان إلى الوقوف بجانبه حتى يتحقق الاستقرار والسلام والنماء في كل ربوع البلاد.(

 

ونشكر بهذه المناسبة كل من أسهم بجهدهِ ورأيهِ ودعمهِ ومساندتهِ وتأييدهِ لعملية السلام في السودان حتى التوقيع على الاتفاق النهائي في جوبا، ونخُص بالشكر فخامة الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، لدوره المشهود في تحقيق الاتفاق، ونشكر المنظمات الاقليمية والدولية وكل الدول الشقيقة والصديقة .

الفريق أول ركن

عبد الفتــــاح البرهـــــان عبد الرحمـــــن

رئيـــس مجلـــــــــس السيـــــادة الإنتقالـــي

القائد العام للقوات المسلحة السودانية

الخرطـــــوم

03 أكتوبر 2021م

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!