الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

تفكيك شبكتين تهربان الحبوب المخدرة بنهر النيل والنيل الابيض

سوداني نت

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عدد 14,109حبة مخدرة ومبلغ (102) الف جنيه، بولايتي نهر النيل والنيل الابيض، واتخذت إجراءات جنائية في مواجهه المتهمين.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح لـ(لمكتب الصحفي) للشرطة ان هذه الإنجازات تأتي في إطار خطط الإدارة الرامية إلى القضاء على شبكات تهريب وتجارة المخدرات وهي خطة متزامنة بكل الولايات تعتمد على المعلومات الدقيقة والمتابعة الميدانية اللصيقة.

وأبان ان إدارته بولاية نهر النيل توفرت لديها معلومات عن نشاط لشبكة إجرامية تقوم بتهريب الحبوب المخدرة بواسطة عربة بوكس.

وأوضح أن الأتيام الميدانية رصدت الشبكه وسير المركبة وتم نصب كميناً ناجحاً اسفر عن ضبط متهمين اثنين وبحوزتهم عدد الف حبة كبتاجون مخبأة داخل العربة البوكس وذلك بمدينة عطبرة.

وتم إخضاع المجرمين لتحريات مكثفة واصطحابهم الى قرية (تيات) خارج مدينة عطبرة وبتفتيش احد المنازل الذي يستخدم لتخزين المخدرات تم ضبط عدد 7753 حبة كبتاجون وعدد (5000) الف حبة ترامادول ومبلغ (102) الف جنيه.

وتم إتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤأثرات العقلية بقسم شرطة الدامر.

وبولاية النيل الابيض توفرت معلومات لإدارته عن نشاط لأجنبي من دولة حدودية يقوم بتهريب حبوب الترامادول عبر البصات السفرية فتم رصده بواسطة الاتيام الميدانية.

وتم نصب كمينا محكماً اسفر عن ضبطه وبحوذته عدد (399) حبة ترامادول وذلك بنقطة تفتيش القطينة، مشيرآ لإتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة القطينة.

وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة مقدرة وتصميم إدارته على تفكيك الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين من افرادها للعدالة.

وجدد تحذيرات ادارته من خطورة تعاطي المخدرات علي الصحة العامة وصحة المتعاطي لتسببها في الاصابة بالفشل الكلوي وتليف الكبد والاورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقا لافادات الاطباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق