الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

“أوميكرون” متحور جديد من فيروس كورونا يثير قلق الصحة العالمية

سوداني نت:

قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان أمس الجمعة، إنها صنّفت متحور فيروس كورونا الجديد، B.1.1.529، باعتباره متغيرًا “مثيرًا للقلق”، يسمى أوميكرون.

واجتمعت المجموعة الاستشارية الفنية التابعة لمنظمة الصحة العالمية والمعنية بتطور فيروس كورونا، وهي مجموعة مستقلة من الخبراء، الجمعة، لمناقشة المتحور الجديد.

وأوصى المستشارون بأن تصنف منظمة الصحة العالمية المتحور على أنه “مثير للقلق”، في إشارة إلى العدد الكبير من الطفرات في المتغير، وربما زيادة خطر الإصابة مرة أخرى وغيرها من الأدلة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن “هناك عددًا من الدراسات جارية وستواصل المجموعة الاستشارية تقييم هذا المتغير. وستقوم منظمة الصحة العالمية بإبلاغ النتائج الجديدة للدول الأعضاء والجمهور حسب الحاجة”.

وأضافت أنه “استنادًا إلى الأدلة المقدمة التي تشير إلى حدوث تغيير ضار، نصحت المجموعة الاستشارية منظمة الصحة العالمية بضرورة تصنيف هذا المتغير على أنه مثير للقلق، وقد حددت منظمة الصحة العالمية B.1.1.529 باعتباره مثيرًا للقلق، المسمى أوميكرون”.

ودعت المنظمة في بيانها الدول إلى تعزيز جهود المراقبة والتسلسل لفهم متغيرات فيروس كورونا بشكل أفضل

علي خلفية ظهور المتحور الجديد من فيروس “كورونا” سرت موجة من القلق وسط المواطنين بعد الاعلانات المتوالية عن ازدياد معدلات الإصابة بالمتحور الجديد لكورونا.

واتخذت عدد من المساجد بالخرطوم احترازات طبية خلال صلاة الجمعة بتوزيع الكمامات ووضع المعقمات على الابواب وتنفيذ التباعد الاجتماعي بين المصلين.

في سياق متصل رجحت تقارير إعلامية إتخاذ قرار بخصوص متحور كورونا الجديد قد يكون من ضمنها إغلاق جزئي ومنع التجمعات.

وكانت وزارات الصحة بعدد من الولايات أعلنت تسجيل ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا وشددت على الالتزام بالاحترازات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!