الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“الشُّرطة” تُلقي القبض على مشتبه بهم أطلقوا الرصاص وتسببوا في مقتل مواطنين وإصابة نظاميين في تظاهرات (٦) يناير

سوداني نت:

أصدرت “الشرطة السودانية” في وقت متأخر من مساء “الخميس” بياناً أوضحت فيه انحراف تظاهرات (٦) يناير وخروجها عن السلمية.

وقالت “الشرطة” في بيانها أن قواتها تعرّضت لإطلاق نار من بناية تحت التشييد بشارع “الأربعين” بمحلية “أمدرمان” ما نتج عنه إصابات متفاوتة بين عناصرها بعضها وصفتها بالخطيرة، كما نتج عن ذلك مقتل إثنين من المواطنين.

وأكدت “الشرطة” إنها قامت بتطويق المبنى وتحريز الأدلة والقبض على مشتبه بهم تحت المادة (١٣٠) القتل العمد.
وأوضح بيان “الشرطة” تعرض قواتها في محلية بحري لاستهداف واعتداء من المتزاهرين كما تعرضت مركباتها لإتلاف متعمد.

وقطعت الشرطة بعدم تهاونها في بسط هيبة الدولة وذلك باتخاذها لكافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات العدلية.

أدنان نص البيان:

وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
هيئة التوجيه والخدمات
الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة
المكتب الصحفي

بيان صحفي

بتاريخ اليوم الخميس (6) أبريل 2022م خرجت عدة مسيرات ومواكب بانحاء مختلفة من محليات ولاية الخرطوم وقامت القوات المشتركة و قوات الشرطة بواجباتها القانونية في تأمين المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.

وقد شهدت التظاهرات جنوح عن السلمية وحالات تعدي وعنف من بعض المتظاهرين تجاه القوات المتواجدة بنطاق حركة سير المسيرات تمثل ذلك في رمي القوات بعبوات الملتوف وحصب بالحجارة والاجسام الصلبةوإستخدام مسامير وحديد لاتلاف إطارات مركبات القوات وإعاقة تقدمها.

وبمحلية ام درمان وأثناء تحرك قوة مشتركة من الشمال إلي الجنوب بشارع الأربعين تعرضت إلي إطلاق نار من مبني تحت التشييد(عمارة) ونتج عن ذلك إصابة فردين اضافة لطاقم عربة شرطة اصيب احدهما في الراس حالته خطرة بالعناية المكثفة تم إسعافهم لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم وقامت القوات بتطويق المبني لمعرفة مصدر النيران ومباشرة الإجراءات الشرطية من زيارة مسرح الحادث والكلاب الشرطية وتم رفع الآثار والعثور علي مقذوف فارغ والقبض علي عدد ثلاث من الجناة ومباشرة التحريات وتم فتح بلاغ تحت المادة (130) قانون جنائي القتل العمد في وفاة إثنين من المواطنين نسال الله لهما الرحمة والمغفرة وإصابة4 افراد من القوات المسلحة وعدد (27) فرد من الشرطة
و بمحلية الخرطوم تم الاعتداء علي فرد قوات مسلحة امام مستشفي الخرطوم وحرق دراجته النارية كما تسبب ذلك في كسر ساقه واصابة فرد شرطة.

وبمحلية بحري اصابة (3) ضباط شرطة و (18) وفرد
ومن القوات المسلحة اصابة ضابط و(23) فرد
و (7) من المواطنين إصابات خفيفة. كما شهدت بعض الولايات مسيرات ومظاهرات سلمية طفيفة وانتهت بهدوء وبلغ عدد الإصابات وسط قوات الشرطة خلال هذا اليوم عدد (50) إصابة وعدد (4) إصابات وسط منسوبي القوات المسلحة واتلاف عدد (11) مركبة شرطية
وتم القبض علي عدد (60) متهما وإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم بدوائر الاختصاص.

وتؤكد قوات الشرطة مضيها في الاضطلاع بواجباتها القانونية في حفظ الأمن والسلامة العامة كما تناشد المشاركين في المواكب التعاون والتنسيق لكشف المتربصين والمتفلتين الذين يريدون الإنحراف بالمسيرات نحو الفوضي والعنف و التعدي علي القوات النظامية ومركبات وممتلكات الابرياء وعرقلة حركة السير. كما تؤكد قوات الشرطة القيام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات العدلية لبسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون دون تفريط او تهاون.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!