الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

مجلسا “السيادة والوزراء” يجيزان ميزانية العام 2022م

سوداني نت:

أجاز الإجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء في جلسته اليوم برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة موازنة الدولة للعام ٢٠٢٢م.

و قال جبريل إبراهيم ؛ وزير المالية والتخطيط الإقتصادي في تصريح صحفي إن موازنة هذا العام تعتمد على الإيرادات الذاتية مبينا أن الموازنة واقعية و تهدف لتحسين معاش المواطنين من خلال توفير حماية كافية لدعم الخدمات الصحية والتعليمية و الأسر المتعففة و أضاف ” الموازنة ركزت على استقرار سعر الصرف لضمان الاستقرار الاقتصادي وعدم الإستدانة من النظام المصرفي”.

و أوضح أن الموازنة تهدف  للعمل على استقرار الأسعار في إطار تحسين معاش الناس  مبيناً أن ذلك يتطلب تعاون الجميع و أضاف ” وزارة المالية أنشأت صندوق لدعم الصادرات حتى تعود بالفائدة القصوى على الاقتصاد القومي”.

و بشر وزير المالية المواطنين بأن العام ٢٠٢٢ سيكون فيه خير كثير خاصة فيما يتعلق بإيجاد فرص لتوظيف الشباب بجانب توسيع مظلة برنامج سلعتي ليشمل كل الولايات و أضاف “الموازنة تضمنت زيادات مقدرة في أجور العاملين بالدولة حتى تتماشى مع متطلبات الحياة”.

من جانبه قال نصرالدين  أحمد  ؛  وكيل وزارة الثقافة والاعلام المكلف إن الاجتماع  أجاز  جداول رسوم الاتصالات للعامين ٢٠٢١-٢٠٢٢م وقال أن المجتمعين ركزوا حول المحاور المختلفة المرتبطة بالموازنة مبيناً أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي قدم الملامح العامة لهذه الموازنة و التي راعت معاش الناس والتحول الرقمي و معالجة البطالة وتحسين الخدمات بجانب العمل على الاستقرار الاقتصادي و ذلك عبر خفض التضخم و عدم تجاوز الاستدانة من الجهاز المصرفي للسقف المحدد مضيفاً أن وزير المالية حذر من التجنيب باعتباره يسبب أضراراً كبيرة بالموازنة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!