الأخبارالأخبار السياسية
تريند

حميدتي وآبي أحمد يبحثان بأديس أبابا العلاقات السودانية الإثيوبية

سوداني نت:

بحث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي  محمد حمدان دقلو مع رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، مسار العلاقات الثنائية بين السودان وأثيوبيا وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين .

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة  خلال اللقاء، الذي عقد بمقر وزارة الدفاع الاثيوبية مساء اليوم ، بحضور كل من وزير الدفاع الأثيوبي ابراهام بلاي وسفير السودان بأديس أبابا جمال الشيخ وعدد من المسؤولين من الجانبين ، عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين السودان وأثيوبيا، وأشار إلى أنها ظلت محل احترام متبادل، داعياً إلى ضرورة الارتقاء بها الى مستويات تلبي تطلعات شعبي البلدين.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي.

و بحسب وكالات السودان للأنباء لبى نائب رئيس مجلس السيادة دعوة رئيس الوزراء الاثيوبي على مائدة عشاء أقيمت على شرفه والوفد المرافق له.

أبي احمد يعرب عن سعادته بزيارة حميدتي لاثيوبيا

أصدر رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، أمس السبت، بيانا باللغة العربية بمناسبة زيارة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي، إلى إثيوبيا.‏

وأعرب أبي أحمد في بيانه عن سعادته بالترحيب بدقلو في “بلده الثاني” إثيوبيا، مضيفا “أود أن أعرب من جديد عن تقديري للأواصر التاريخية العميقة التي تربط بين شعبينا الشقيقين، والتي لا يجوز فصلها مهما كانت الظروف ، وسوف نسعى لبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليها ولتعزيزها بما فيه الخير لبلدينا ولأبناء شعبينا”.


تزامناً مع زيارة حميدتي السلطات الإثيوبية تطلق سراح (25) سوداني

وكشف حاكم إقليم النيل الأزرق ؛ أحمد العمدة عن إطلاق السلطات الإثيوبية لسراح (25) من المواطنين السودانيين المسجونين بحاضرة إقليم بني شنقول “أصوصا”.

و أوضح العمدة في تدوينة على فيسبوك السبت اطلع عليها “باج نيوز” أن الخطوة تأتي تتويجاً للبرتكولات الموقعة نهاية العام الماضي في مؤتمر تطوير العلاقات الحدودية بين إقليم النيل الأزرق و إقليم بني شنقول – قمز ، و تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.

و تقدم العمدة بشكره للقنصلية السودانية بإقليم بني شنقول لمتابعتها الأمر لحين إطلاق سراح السجناء مؤكداً أن جهود الطرفين ستتواصل لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه و بالأخص في المجالات الأمنية التي تخص الحدود و قضايا التجارة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!