الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تشكيل لجنة مشتركة لحل مشكلة أساتذة الجامعات

سوداني نت:

أعلن عضو لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) د. ياسر عبد الرحمن، موافقة وزارة المالية على تشكيل لجنة مشتركة من (9) أعضاء للاستجابة لمطالب أساتذة الجامعات.

وقال عبدالرحمن لـ”الترا سودان”، إنهم قاموا بالاجتماع بوزارة المالية ممثلة في وزير المالية، ووكيل الوزارة، ومديري الموازنة وتعويضات العاملين، مؤكداً اعتراف الوزارة بالهيكل الراتبي الخاص، كاشفاً عن تسليمهم لقائمة الأسماء المقترحة من قبل (لاجسو).

ومضى بالقول :”تمسكت وزارة المالية بوصايتها على المال العام وبدورنا وافقنا على ولاية المالية على الإيرادات الجامعية وتمت الموافقة على تشكيل لجنة من تسعة أعضاء يمثل فيها بثلاثة أعضاء من كل من لجنة أساتذة الجامعات، ووزارة التعليم العالي، ووزارة المالية”.

ونفى مقابلتهم لعضو مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وأضاف: “نحن في (لاجسو) لم نلتقه ولم تأتنا أي دعوة بذلك، ولن نلتق حميدتي في شخصه ولكن إذا كان بشخصيته الاعتبارية ليس لدينا مانع”.

ويشمل أنموذج مقترح الهيكل الراتبي للجنة أساتذة الجامعات السودانية والذي حدد إجمالي مرتب ومخصصات وبدلات العاملين في الجامعات بحسب المسميات الوظيفية على النحو التالي:  البروفيسور (911.250.000) جنيه، الأستاذ المشارك (820.125.000) جنيه، مساعد التدريس (705.712.500) جنيه، المحاضر (488.906.250) جنيه، ومساعد التدريس (314.062.500) جنيه.

وأشار مقترح الهيكل الراتبي إلى أن المبالغ المقترحة تساوي المذكرة التي تم الدفع بها بما يعادل الراتب بالدولار، على أن يعدل  الهيكل المقترح سنوياً وفق سعر الدولار الجاري.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!