الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

الصحة الخرطوم تحذر … وتدعو لتطبيق وتفعيل قانون مكافحة التبغ والمخدرات وسط الشباب والطلاب

سوداني نت:

شدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم على ضرورة تطبيق وتفعيل قانون مكافحة التبغ لدوره في تقليل إنتشار التبغ والمخدرات خاصة وسط الشباب والطلاب وتوفير الحماية الكافية لهم من خطر المخدرات بإعتبارهم من أهم فئات المجتمع .

وأكد القائم لدى مخاطبته أمس فاتحة الدورة التدريبية للتوعية والتثقيف بمضار التبغ والمخدرات للإختصاصيين النفسيين والإجتماعيين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب والتي نظمتها إدارة مكافحة التبغ والمخدرات بالإدارة العامة لتعزيز الصحة ، أكد استعداد وزارته لدمج الخدمات النفسية ضمن خدمات الرعاية الصحية بالمراكز إضافة الى المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على أن يتم تدريب العاملين فى هذا المجال داعياً إلى أهمية تشجيع المتعاطين على الإقلاع . وقال بحسب سونا، أن الأمر يحتاج إلى إتخاذ القرار القوي من قبل المتعاطي، مشيراً إلى أن قانون مكافحة التبغ بذلت فيه جهود سابقة فضلاً عن الجهود المشتركة مع وزارة الداخلية في مجال التوعية .

ووصف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين الحاج المخدرات بالمهدد الحقيقي للشباب بإعتبارهم الفئة التي يتم إستهدافها لتدمير الأمم والحضارات، داعيا الى الاهتمام بهم وتقديم الدعم اللازم لهم ، كما اكد على دور الصندوق القومي لرعاية الطلاب في تقديم الخدمات الصحية والتوعية اللازمة وذكر ان الوزارة تهدف لايجاد قانون قوي وحازم للمكافحة بالتنسيق مع الشرطة . ومن جهتها إستعرضت الأستاذة افراح علي مدير إدارة مكافحة التبغ والمخدرات دور الإدارة ورؤيتها المتمثلة في تمكين الأفراد والمجتمع بالولاية من السيطرة والحماية من خطر التبغ .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!