الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وفد الاتحاد الافريقي: لا نحمل رؤية لحل الأزمة السودانية

سوداني نت:

قال وفد أفريقي يزور البلاد، إنه لا يحمل رؤية لحل الأزمة السياسية في السودان، لافتاً إلى أنه بعد العودة ربما تتبلور لديهم مقترحات عملية للحل.
ومساء السبت، التقى نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي، وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي برئاسة موسى فكي رئيس المفوضية، وحضور كل من بانغولي ادوي مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن، والسيد محمد الحسن ولد لبات مدير ديوان رئيس المفوضية، والسفير محمد بلعيش الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي لدى السودان، إلى جانب السفير حسن عبد السلام عمر مدير الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية.
وقدم حميدتي شرحاً للوفد الأفريقي حول الأوضاع بالبلاد، بالتركيز على الأزمة السياسية الراهنة، معلناً ترحيب السودان بأي دور يمكن أن يؤديه الاتحاد الأفريقي، لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، مشدداً على أهمية الحوار كمدخل أساسي لحل الخلافات القائمة كافة، وذلك بمشاركة جميع السودانيين، مشيراً إلى التزامهم بضرورة التحول الديمقراطي، واجراء الانتخابات بالبلاد في نهاية الفترة الانتقالية.
من جانبه أشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، الى الدور الإيجابي الذي قام به الاتحاد للتوفيق بين الأطراف السودانية في العام ٢٠١٩م، مبيناً أن زيارة السودان تهدف للوقوف عن كثب على الأوضاع، والاستماع للأطراف السودانية كافة.
وأوضح فكي، أن الوفد لم يأت بحلول مسبقة للأزمة السودانية، وإنما يسعى لبلورة مبادرة عقب عودة الوفد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!