الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجيش السوداني: لا علاقة لنا بتفريق التظاهرات أو التجمُّعات

سوداني نت:

قال قائد القوات البرية، الفريق ركن عصام كرار، إن القوات المسلحة لا تعمل على تفريق التظاهرات أو التجمُّعات، وأضاف: “هذا يقع على عاتق قوة نظامية أخرى ، ولا تتدخّل القوات المسلحة إلا وفق طلب قانوني بواسطة النائب العام، وحتى الآن الأمر لم يحدث، فقط تقوم القوات المسلحة بتأمين مقارها، ولم تتعامل مع أيِّ تظاهرات أو تقترب منها”.

وشدد الفريق عصام كرار، على أنّ القوات المسلحة عظيمة ولها سُمعة طيبة حول العالم، وصاحبة مُبادرات، وتعمل الأشياء التي تخدم السُّودانيين. ومضى في القول: “سنعمل على ردم الهوة بين القوات المسلحة والشعب”.

وأكد الفريق كرار، أنّ القوات المسلحة لها موروثاتٌ وتاريخٌ، وتعمل وفق هيكل تنظيمي معروف من قمتها إلى أدناها، وأبان أن المقصود من هيكلة القوات المسلحة هو إخراج عناصر النظام السابق حتى يكون الجيش جيش السودان كما يهتف الثوار، وأضاف في حوار له مع قناة الهلال: “تُجرى الآن عملية النظافة والمنع السياسي داخل القوات المسلحة، وقطعنا فيها شوطاً كبيراً، وسنظل نحمي الدستور وحدود السودان وسيادته”.

‏وكشف الفريق كرار بأن القوات المسلحة في يوم من الأيام كانت مُخترقة، وقال: “والدليل على ذلك هذه الانقلابات الثلاثة في تاريخ السودان، وحتى نمضي في الطريق الصحيح ونصل إلى النتائج المرجوة عقب ثورة ديسمبر المجيدة، لا بُدّ أن نضع هذه المحاذير نصب أعيننا ونعمل على عدم تكرارها حتى لا يعود السودان إلى هذه الدائرة مرة أخرى”، وأضاف: “انقلاب اللواء بكراوي الأخير، كان ضد جميع مكونات الفترة الانتقالية وأحبطته القوات المسلحة ولم يكن تمثيلية”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!