الأخبارالأخبار السياسية

السودان يعلن دعمه للحوار لانهاء الحرب الروسية الأوكرانية

سوداني نت:

أعلن المجلس السيادي الانتقالي موقف السودان من الحرب الروسية الأوكرانية، وقطع بأنه يدعم الحوار لحل الأزمة بين البلدين.

و عقد مجلس السيادة الانتقالي الدوري اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس وناقش الاجتماع عدداً من الملفات والقضايا.

وقالت الناطق الرسمي بإسم المجلس، د. سلمى عبد الجبار المبارك في تصريح صحفي، إنّ المجلس  أكد على موقف السودان الداعم لإعتماد الحوار وسيلة لحل الأزمة بين روسيا وأُوكرانيا  و أضافت “إن السودان مع الحل الدبلوماسي سبيلا للخروج من الأزمة ويدعم المساعي الجارية الآن بين البلدين”.

وفي سياق آخر ناقش المجلس تقارير من أعضاء مجلس السيادة شملت زيارات أعضاء المجلس الخارجية الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر ، مالك عقار ، ود. الهادي إدريس  ولقائهم مع المسؤولين بتلك الدول وإطلاعهم على التطورات السياسية بالسودان ومسار المرحلة الانتقالية.

وأبانت الناطق الرسمي بإسم المجلس أن عضو مجلس السيادة مالك عقار أطلع المجلس على  نتائج لقاءاته مع عدد من القوى السياسية والمبعوثين الدوليين في إطار رئاسته للجنة التي تم تكوينها مؤخرا للوصول إلى توافق وطني.

و قالت د. سلمي إن  الاجتماع بحث سبل توفير الدعم لحكومات عدد من الولايات لتوفير السلع والخدمات الأساسية المرتبطة بمعاش الناس.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!