الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

في محاولة لكبح جماح الدولار .. “المركزي” يُعلن توحيد سعر الصرف

سوداني نت:

أعلن بنك السودان المركزي عن ملامح سياساته النقدية الجديدة التي من ضمنها توحيد سعر صرف الجنيه السوداني لتقوم المصارف وشركات الصرافة بتحديد وإعلان أسعار بيع وشراء العملات الحرة دون تدخل من البنك المركزي في عملية تحديد الأسعار.

جاء ذلك في اللقاء التنويري الذي عقده السيد حسين يحيى جنقول محافظ بنك السودان المركزي مع مديري عموم المصارف التجارية وشركات الصرافة اليوم الإثنين.

ويأتي هذا الإجراء في إطار سياسات نقدية إصلاحية متكاملة ومستدامة سوف تصدر تباعاً تستهدف استقرار سعر الصرف وزيادة قدرة الجهاز المصرفي على استقطاب الموارد.

وأكد المحافظ أن حزمة الإصلاحات المستهدفة سوف يكون لها الأثر الإيجابي على الجهاز المصرفي وعلى الاقتصاد الكلي على المدى المتوسط و الطويل، كما أكد على قدرة المصارف التجارية وشركات الصرافة على القيام بدورها في إنجاح هذه السياسات الإصلاحية بما يحقق المصلحة العامة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سياسة علي المدي البعيد والمتوسط دي تخدير ساكت اولا لن يتم توقيف السوق الأسود الي بتوفر عملة صعبة اعلي سقف من قيمة النقد الوطني الموجود في السوق حتي يكون البنك المركزي موفر للعملة الصعبة لأي شخص يريد باي كمية بعد ذلك لن يكون هناك طلب للسوق الأسود وعند إذن يتوقف ارتفاع الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!