الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بينهم نساء ومرضى .. إستمرار معاناة “السودانيين” القادمين من “مصر” في معبر “أرقين” وحجزهم بأمتعتهم في ظروف سيئة

خاص – سوداني نت:

لا تزال معاناة “السودانيين” القادمين من “مصر” عبر معبر “أرقين” مستمرة مع منع السلطات “المصرية” لهم بالعبور بأي مواد غذائية وإنزالهم من البصات بطريقة مهينة وحجزهم بأمتعتهم الشخصية.

وأفاد مصدر خاص لـ”سوداني نت” من معبر “أرقين” أن السلطات “المصرية” قامت بإنزال أي مسافر سوداني يحمل معه مواد غذائية حتى وإن كانت بكميات غير تجارية، وإنزالهم في العراء وسط ظروف طبيعة قاسية حيث يعانون من البرد والغبار والأتربة، لا ظل ولا ماء ولا مأوى.

وقال (المصدر) إن أعداد كبيرة منهم بينهم نساء ومرضى وكبار سن، لا تزال محتجزة في هذه الأوضاع السيئة يعانون الأمرّين ما بين تعامل قاسٍ وسيئ مِن السلطات “المصرية” في المعبر، وصمت حكومي من الجانب “السوداني”.

وأفاد (المصدر) أن بعضهم اضطر لتأجير سيارات تجارية “دفارات” بمبالغ طائلة للعبور إلى الجانب “السوداني”.

وأضاف أن معظم من تم حجزهم من العائدين من “مصر” لـ”السودان” كانوا في رحلات علاجية أو سياحية وعادة ما يعود هؤلاء بمواد غذائية لاستهلاكهم الخاص.

وكانت السلطات “المصرية” ودون سابق إنذار قد أصدرت قراراً بعدم خروج عدد من سلع الغذائية من “مصر” مثل “الفول” و”الأرز” و”العدس” لمدة ثلاثة أشهر، كما منعت المسافرين عبر البصات بالطريق البري من حمل أي بضائع معهم وإن كانت بكميات غير تجارية بحجة أنها وسائل مواصلات وليست لنقل البضائع.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!