الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يجدد الالتزام بحوار سوداني جامع للتوصل إلى حل توافقي للأزمة

سوداني نت:

جدد رئيس مجلس السيادة ؛ عبدالفتاح البرهان التزام الحكومة الكامل بعملية حوار سوداني جامع  للتوصل إلى حل توافقي للأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد.

و اطلع البرهان خلال لقائه ، وفد الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و منظمة الإيقاد على جهود الآلية لاستكمال الترتيبات اللازمة لتسهيل عملية المباحثات  بين الأطراف من أصحاب المصلحة السودانيين من أجل إيجاد حلول سياسية توافقية مرضية للجميع.

و أوضح ممثل الاتحاد الأفريقي بالسودان الناطق الرسمى باسم الآلية الثلاثية ؛  محمد بلعيش في تصريح صحفي، أن الآلية قدمت للسيد رئيس مجلس السيادة، تنويراً شاملاً، بشأن نتائج جهودها خلال الفترة الماضية و آفاق الخروج من الأزمة الراهنة باستعادة النظام الدستوري المدني.

و قال بلعيش إن الآلية تسعى من خلال ما تبذله من جهود لبناء توافق سياسي، مبني على أوسع نطاق من التوافق بين السودانيين مشيراً إلى أن الحل للأزمة في السودان يجب أن يبني على أساس روح التراضي و يتخذ منهج التدرج في تناول أربع قضايا أساسية تشمل الترتيبات الدستورية، معايير اختيار رئيس حكومة التكنوقراط و أغضائها ، برنامج عمل يتصدى للاحتياجات الأساسية و المستعجلة للمواطن و خطة زمنية دقيقة ومحكمة لتنظيم انتخابات حرة و نزيهة.

و أضاف أن فريق العمل المشترك بالآلية الثلاثية شدد على ضرورة اتخاذ إجراءات تهيئة المناخ الملائم للحوار السوداني بما فى ذلك إطلاق  سراح الموقوفين و رفع حالة الطوارئ و إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات ووعدم حدوث انتهاك لحقوق الإنسان.

و عبر  بلعيش عن  تفاؤله بحدوث اختراق وشيك في  الأزمة الراهنة، قائلاً: “أبشر اخواني وأهلي في السودان أنهم  سيطلعلون قريبا على مايسرهم ويثلج صدورهم”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!