الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

إنتشال (3) جثث و (3) مصابين وجهود جارية لإنقاذ (10) معدنين داخل بئر تنقيب بـ”قبقبة”

سوداني نت:

أصدرت الشركة السودانية للموارد المعدنية بيانا توضيحيا عن حادثة إنهيار بئر ذهب بداخلها (16) معدنا تقليديا.

وأوضح البيان أن البئر إنهارت مساء يوم أمس الخميس حوالي التاسعة مساءا بمنطقة “قبقبة” بنهر النيل وبداخلها (16) معدنا ما أسفر عن وفاة ثلاثة منهم وإصابة ثلاثة آخرين تم إخراجهم وإسعافهم وهم بحالة جيدة ومتبقي عدد (10) معدنين عالقين داخل البئر يتم التواصل معهم وتجري الجهود لإنقاذهم.

وقطع البيان بعدم صحة ما راج في مواقع التواصل الإجتماعي عن وفاة (34) من المعدنين مساء أمس الخميس في انهيار بئر للتعدين بمنطقة “قبقبة” شرق أبوحمد بولاية نهرالنيل وانتشال (9) جثث بواسطة قوات الدفاع المدني.

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي حول حادثة “قبقبة”

في حوالي الساعة التاسعة من مساء امس الخميس الموافق 2018/12/6 انهارت بئر بمنطقة (قبقبة) بولاية نهر النيل وبداخلها (16) من المعدنين التقليديين مما اسفر عنه وفاة (3) منهم (تم التعرف علي اسمائهم) واصابة (3) اخرين تم نقلهم واسعافهم وهم بحالة جيدة والحمد لله .

وهناك (10) عالقين داخل المنجم حتي كتابة هذا البيان وهم علي قيد الحياة
ويتم التواصل معهم بواسطة فرق الانقاذ التي تعمل علي إخراجهم.

وتعرب الشركة السودانية للموارد المعدنية عن بالغ الأسي والحزن علي وفاة المعدنين الثلاثة وتسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن عليهم بمقام الشهادة و يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته.وتسأل الله ان يشفي المصابين.

وتؤكد الشركة علي اهتمامها بجميع العاملين بقطاع التعدين وتوجه كافة المعدنين بمناطق التعدين بالبلاد باتباع اجراءات السلامة حفاظا على سلامتهم وارواحهم التي هي جل اهتمام الشركة.

اسماء المصابين :-
١- ابو بكر حامد عيسي
٢- محمد احمد عبد النبي احمد
٣- عبد الرافع مهدي ( اصابة خفيفة).

ولا تزال فرق الانقاذ وغرفة الطوارئ المكونة من الشركة السودانية للموارد المعدنية والدفاع المدني والاجهزة النظامية وحكومة ولاية نهر النيل تعمل وتبذل جهدها من اجل انقاذ المعدنين العالقين داخل البئر.

المصدر:إعلام الشركة السودانية للموارد المعدنية
الجمعة: 2018/7/12

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق