الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الآلية الثلاثية: نعمل علي إنجاح الحوار بين أصحاب المصلحة في السودان بغية الوصول الي إتفاق سياسي

سوداني نت:

قال فولكر بتريس ممثل الأمين العام للامم المتحدة رئيس اليونتامس أن  مهمة الآلية الثلاثية “الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة و منظمة الإيقاد” ، هي جمع اصحاب المصلحة في السودان  في غرفة حوار واحدة بهدف إجراء محادثات لاكمال الفترة الانتقالية بالسودان.

وأوضح فولكر  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق السلام روتانا  للالية الثلاثية أوضح أن الآلية تعمل كمسهل وميسر  بين الأطراف السودانية لانجاح الحوار بين أصحاب المصلحة بغية الوصول الي  إتفاق سياسي.

وأكد فولكر انه خلال لقائهم مع اصحاب المصلحة مثل القوى السياسية والجيش و لجان المقاومة والمجموعات النسوية والمثقفنين والاكاديميين  تبين انهم متفقين على الحوار السوداني السوداني بجانب رفض بعض القوى السياسية  اللقاء في مائدة واحدة للحوار.

وقال فولكر من المهم توافق السودانيين أولا والوصول إلى انتخابات حقيقية والتي تحتاج  إلى مناخ معين موضحاً أن  الضمانات لذلك هي الارادة السياسية وحسن النية والعمل بالمؤسسات.

مبيناً بان  الحوار حول المؤسسات ضروري مؤكداً بانها ستحث الدول الصديقة والمانحة على مساعدة السودان.

ومن جانبه قال البروفيسر محمد حسن ولد لبات مبعوث الاتحاد الافريقى إن الآلية الثلاثية المشتركة اتفقت على أن تحدد الاسبوع الأول من شهر مايو المقبل لبداية المحادثات بين الاطراف.

وشدد على أن الحوار يجب أن يتجنب إقصاء بعض الأطراف خاصة لجان المقاومة وأصحاب المصلحة.

ومن جانبه أوضح إسماعيل أويس أن الآلية دعت السلطات بالخرطوم لتوفير المناخ الملائم لانطلاقة الحوار منها إطلاق سراح المعتقلين السياسين لضمان إنجاح الحوار السياسي بين المكونات المختلفة .

وأبان بان نجاح الحوار سيقود الي استقرار سياسي مما سيؤدي الي قيام المؤتمر الدستوري ومناقشة قضايا شرق السودان والتحديات التي تواجه العملية السياسية بالسودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!