الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مدونون يسخرون من صورة لـ”وجدي صامولة” وهو يتسلم شهادة تسجيل حزب “البعث” في عهد “البشير”

سوداني نت:

تداول مدونون صورة لـ”البعثي” ومقرر لجنة التمكين المجمدة “وجدي صالح” الذي اشتهر بـ “صامولة” وهو يتسلم شهادة تسجيل حزبه “البعث” من رئيس البرلمان السابق في عهد الرئيس “عمر البشير” مولانا “أحمد إبراهيم الطاهر” وبحضور رئيس مسجل الأحزاب السياسية وقتها مولانا “محمد بشارة دوسة”.

وسخر المدونون من “وجدي صالح” الذي عمل عند وصوله للسلطة إلى حرمان حزب “المؤتمر الوطني” من ممارسة السياسة وهو الذي تسلم شهادة تسجيل حزبه في عهده.

وشمل إحتفال تسليم الأحزاب لشهاداتها (٣٧) حزباً بينها الأمة القومي والإتحادي الأصل و”الشيوعي” و”البعث” ليرتفع عدد الأحزاب المخول لها ممارسة انشطتها الى (٦٩) حزباً وتنظيماً سياسياً وقتها.

وبموجب هذا التسجيل كان قد منح “مجلس شئون الاحزاب السياسية” للأحزاب التي تسلمت شهادات تسجيلها، حق إقامة المؤتمرات العامة الدورية في مواعيدها إعمالاً للديمقراطية وإتاحة الفرصة لجماهير الأحزاب في المشاركة الفاعلة إضافة لإضفاء الحصانات لمقار الأحزاب السياسية وتسهيل الإعفاءات الضريبية لأنشطتها، إلي جانب حقوق الأحزاب في عقد اجتماعاتها وتسيير المواكب السلمية وحقها في إصدار الصحف واستلام الشكاوي التي تُرفع للمجلس بشأن تطبيق القانون أو الدستور.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!