الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

البشير يعود من اثيوبيا ويتوجه غدآ الأحد لجمهورية بيلاروسيا

سوداني نت

عاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للبلاد مساء اليوم السبت بعد مشاركته في احتفالات اثيوبيا بيوم القوميات والشعوب الاثيوبية بمدينة جيما باقليم الارومو

ويبدأ البشير غدا الاحد زيارة الي جمهورية بيلاروسيا تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الاكساندر لوكاشينكو لبحث سبل تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ويبحث الجانبان السوداني والبيلاروسي خلال الزيارة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال تصنيع الآليات الزراعية والتعاون في مجال الثروة لحيوانية.

وسيوقع الجانبان في ختام الزيارة عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتفعيل التعاون الثنائية، ويفتتح خلال الزيارة السفارة السودانية في “مينسك” العاصمة البيلاروسية.

ويرافق السيد رئيس الجمهورية عدد من الوزراء ورجال الاعمال وممثلون لاتحاد اصحاب العمل.

وافتتح البشبر باديس ابابا المجمع الثقافي الذي قدمه هدية لمواطني المدينة في اطار الدعم المشترك والتبادل الثقافي بين البلدين.

وقال وزير الخارجية د. الدرديري محمد احمد في تصريح صحفي ان الزيارة كانت مناسبة طيبة لرئيس الجمهورية ورئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر قيلي ورئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد لبحث الكثير من قضايا الاقليم وآفاق التعاون المشترك.

واضاف الدرديري ان الزيارة اتاحت فرصة لوزراء خارجية هذه الدول للتفاكر في القضايا ذات الاهتمام المشترك وان هذه الزيارة والزيارات المماثلة لها تساعد دوماً في اضفاء اجواء ايجابية وبناءة في الاقليم بما يحقق تطلعات شعوبه نحو التقدم والتطور والسلام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق