الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تريبة الخرطوم تشكل لجنة للتحقيق حول تسريب امتحانات الأساس

سوداني نت:

أوضحت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، أن ما تداولته وسائل إعلام حول تسرب بعض إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2022، غير صحيح.

وأكدت الوزارة في بيان أمس الأحد، أن جميع مراحل الامتحانات منذ تأليفها وحتى وصولها للتلاميذ والتلميذات تحت الإشراف المباشر من الإدارات الفنية والإدارية وتأمين الأجهزة  النظامية والأمنية .

 وأشارت إلى عدم تحرك أي ورقة أسئلة وأجوبة في كافة مراحل الإمتحانات إلا بمرافقة الأجهزة الأمنية.

وقال البيان : امتحانات الصف الثامن اساس توضع من الكتاب المقرر لكل مادة، وهناك دليل صادرمن المركز القومي للمناهج والبحث التربوي يوضح عدد الاسئلة وكيفية الاجابة عنها مما يسهل على المعلمين إعداد اختباراتهم للتلاميذ وفق هذه المعايير.وبالتالي من الطبيعي بمكان ان تتطابق بعض الاسئلة الواردة في الامتحانات مع توقعات المعلمين علما بأن امتحانات الصف الثامن بنفس المقررات والمعايير قد مضى عليها اكثر من ربع قرن من الزمان.

وأكدت أن جميع اجراءات مراحل وشؤون الامتحانات لهذا العام سليمة بنسبة 100% ولا تشوبها أي شائبة ونرجو من جميع الجهات ذات الصلة التواصل مع الادارةا لعامة للقياس والتقويم التربوي بالوزارة لمعرفة تفاصيل ذلك .

ولفتت الوزراة إلى تشكيل لجنة تحقيق فيما ورد بشأن تسريب بعض الامتحانات من الخبراء المختصين في المجال التربوي والنفسي والاجهزة الامنية.

والأحد، كشفت مصادر صحيفة “السوداني” عن إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم في تسريب امتحانات الأساس، وإن التحقيقات جارية لتقديم الضالعين والمتلاعبين للعدالة.

وأكَّد عدد من المُعلِّمين بولاية الخُرطوم  للصحيفة، عن تطابُق أسئلة مُسرّبة لمادة اللُّغة العربية والتاريخ بوسائل التواصل الاجتماعي ليلة الجمعة مع أسئلة الامتحان الأصلية صبيحة أمس السّبت بنسبة تفوق الـ90%. واوضحوا أن هناك مدرسة بعينها في الخرطوم تقدم الامتحانات المكشوفة وأجوبتها، لتلاميذها في وقت متأخر من ليلة الامتحان.

وكشف المُعلّمون، عن انتشار ظاهرة أوراق امتحانات استباقية لجميع امتحانات المواد السّابقة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!